يوليو 21, 2018

بي ام دبليو M1 كلاسيكية للبيع بـ695 ألف دولار فقط

عشاق السيارات الكلاسيكية بامكانهم التوجه هذه المرة لاقتناء سيارة بي ام دبليو M1 بسعر يبلغ 695 ألف دولار فقط حيث أنها تعتبر جديدة نسبيا.

ما يميز سيارة بي ام دبليو M1 الكلاسيكية هي أنها تم انتاج 453 وحدة منها كما أنها من بين 58 سيارة فقط تتزين باللون الكحلي الأمر الذي يبرر ارتفاع سعرها.

بي ام دبليو M1

من الخارج سيارة بي ام دبليو M1 الكلاسيكية هي لا تحتوي على أي عيوب مثل الصدأ أو حتى وجود انبعاجات في أي من نواحي الهيكل حيث يعود الفضل لذلك بسبب اجتيازها فقط 13 ألف كم، أبرز ما يميزها هو المصابيح القابلة للطي كأي سيارة رياضية في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.

مقصورة سيارة بي ام دبليو M1 الكلاسيكية تبدو كالجديدة تماما وتمتاز بالبساطة مقارنة بالسيارات الرياضية الحديثة التي تحتوي على العديد من وسائل الرفاهية علما أنها سوداء اللون.

بي ام دبليو M1

ميكانيكيا محرك سيارة بي ام دبليو M1 الكلاسيكية هو بسعة 3.5 ليتر ومكون من 6 اسطوانات متتالية وينتج 274 حصانا، يتصل هذا المحرك بعلبة تروس يدوية من 5 نسب،  ظهر هذا المحرك كذلك في الجيل الأول من M5 اضافة لوجوده في طراز القمة في الفئة السادسة 635 CSI الذي جرى انتاجه في الفترة الواقعة ما بين 1976-1989 .

بي ام دبليو M1

هذه السيارة تحديدا من بي ام دبليو M1 الكلاسيكية قام بشراؤها أحد صحفيي السيارات وقام بقيادتها في عدد من الدول وهي جنوب افريقيا ونيوزيلندا والمكسيك اضافة لولايتي أريزونا وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما لا يعرفه البعض هو أن سيارة بي ام دبليو M1 الكلاسيكية كانت مشروعا مشتركا بين بي ام دبليو ولامبورجيني الا أن المشاكل المالية لشركة لامبورجيني حالت دون استمرارها، هذا ما يفسر وجود المحرك خلف المقاعد الأمامية للسيارة.

بي ام دبليو M1

تم بيع سيارة أخرى من بي ام دبليو M1 الكلاسيكية في شهر مايو/أيار لعام 2018 بمبلغ 875 ألف دولار وتتزين باللون الأبيض، جرى بيع ذات السيارة باللون البرتقالي بـ745 ألف دولار، المفاجأة الكبرى أنه تم بيع نسخة أخرى خضعت لترميم شامل بسعر 930 ألف دولار مما يعني أن السعر المعروض للسيارة موضوع المقال يعتبر قليلا ، من المتوقع بالطبع كحال أي سيارة كلاسيكية محدودة الانتاج ارتفاع سعرها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.      

أهم المقالات