إقرأ المزيد
BMW M3 CS لعشاق التميز
شارك   |
BMW M3 CS

لطالما اشتهرت BMW M3 منذ انطلاق مسيرتها في العام 1987 باطلاق سيارات حصرية لعشاق التميز.

اليوم يوجد طراز BMW M3 CS وهو يكمل مسيرة الطرازات الحصرية من هذه السلسلة ويتميز بزيادة الطابع الرياضي وكذلك الشرس بعض الشيء.

BMW M3 CS

ذكرنا سابقا في أحد مقالاتنا أن طرازات الكوبيه من BMW أصبحت تحمل الأرقام الزوجية بالتالي الطراز المذكور في المقالة هو من فئة الصالون حيث أن فئة الكوبيه أصبحت M4.

من الناحية الميكانيكية يبرز المحرك لسيارة BMW M3 CS الذي تم اضافة حزمة كومبتيشن لللأداء الأمر الذي يساعد في اعطاء 10 أحصنة اضافية ليصبح ناتج القوة 460 حصان من محرك بسعة 3.0 ليتر المكون من 6 اسطوانات متتالية ويتصل بشاحن تيربو ويحتوي على أحدث نظام للتحكم بعمل الصمامات فانوس VANOS.

BMW M3 CS

علبة التروس لسيارة BMW M3 CS تتكون من 7 نسب وكلتش مزدوج ويمكن تعشيقها يدويا من خلال زوج من المقابض خلف المقود وعملية الانتقال من نسبة لأخرى تتم بسرعة كبيرة جدا.

نظام التعليق لسيارة BMW M3 CS هو ايضا استثنائي حيث أنه يؤمن الثبات والتماسك من خلال تخفيض السيارة والمحاور تم تصنيعها من الألمنيوم المخفف لزيادة متعة القيادة وتبرز العجلات مقاس 19 في الأمام و20 في الخلف وتأتي مغلفة باطارات ميشلان بايلوت سبورت Pilot Sport التي تؤمن ثبات وتماسك لا مثيل له على السرعات المرتفعة سواء على الحلبات أو الطرقات.

BMW M3 CS

من الداخل تتميز سيارة BMW M3 CS بالطابع الرياضي حيث أن المقاعد هي من لونين لزيادة الطابع الرياضي ويوجد شعار مميز وهو آخر حرفين بشكل بارز على لوحة القيادة لتمييزها عن الطراز القياسي.

تم إنتاج 1200 وحدة من سيارة BMW M3 CS لضمان تميز مالكي هذه السيارة حيث تم تصنيعها في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني 2018 لغاية اذار/مارس 2018.

BMW M3 CS

هذه ليست أول مرة تنتج BMW طراز حصري من M3 بل في فترة الثمانينات من القرن الماضي قامت بانتاج اصدارات Evolution 1 و Evolution 2 و Evolution Sport التي وفرت أداء عالي من فئة E30 من خلال تخفيف الوزن، من الطرازات المميزة كذلك هي M3 CSL التي تم انتاجها في عام 2004 بعدد 1400 وحدة والتي جرى الاستغناء عن عدد من الرفاهيات لصالح تخفيف الوزن، في عام 2009 أطلقت سيارة M3 GTS  من طراز E92 الذي كان طراز مخفف الوزن مقارنة بالسيارة القياسية وتميز بالجناح الخارجي المصنوع من ألياف الكربون.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن