إقرأ المزيد
بي إم دبليو X4؟ كلا، إنها شانجان CS85 وهي الآن متوفرة في السعودية لدى المجدوعي
شارك   |

إذا خدعتك خطوط السيارة واعتقدت أنك تنظر إلى سيارة بي إم دبليو X4 فلا تستغرب، فلست الوحيد الذي يرى وجه الشبه هذا. ولكن هذه في الحقيقة ليست سوى شانجان CS85، أحدث سيارات شانجان، والتي بلا شك تعتبر قفزة نوعية بالنسبة للصانع الصيني الكبير، سواء من حيث التصميم أو المقصورة الداخلية، أو حتى تجهيزات السيارة الميكانيكية والإلكترونية.

تصميميا، تتميز شانجان CS85 بتصميم خارجي مميز بلا شك، بشكل ”SUV كوبيه“ ذات شكل رياضي عصري أنيق. الميزة الأهم في التصميم تتجلى في السقف مائل إلى الخلف، والذي يمتد حتى الواجهة الخلفية التي تتضمن المصابح الخلفية الممتدة على الجوانب، وتتزين بفتحتي عادم على كل جهة لتعزيز طابعها الرياضي.

وإذا كانت خطوط الجوانب والمؤخرة تذكرنا بسيارة بي إم دبليو X4، فإن الواجهة الأمامية المصممة على شكل حرف V ، والتي تتصل بالمصابيح الأمامية التي تستخدم تقنية LED، فتذكرنا أكثر ربما بطراز فولكس واجن طوارق، ولكن مع طابع رياضي معزز بفضل فتحات التهوية السفلية ومصابيح الضباب التي تعمل أيضا بتقنية LED. ويكتمل التصميم مع فتحة السقف البانورامية الكبيرة، والزجاج المصمم ليحمي من أشعة الشمس والمضاد للخدش، بالإضافة إلى العجلات المعدنية ذات التصميم الرياضي.

في الداخل، تتميز شانجان CS85 بمقصورة جذابة التصميم، تتميز بالارتقاء في جودة المواد المتوفرة فيها، والتي تجمع بين الجلود والمعادن مع خياطة دقيقة وأضواء محيطية رائعة. في الوسط هناك كونسول وسطي كبير ومرتفع يفصل بين السائق والراكب الأمامي، مع تصميم رياضي مميز جداً لناقل الحركة بلمسات جمالية من الكروم والجلد باللون الأحمر مما يعزز اللمسة الرياضية لهذا الطراز، والذي يذكرنا بعض الشيء بذلك الذي نراه في سيارات أودي، خاصة مع تصميم لوحة القيادة والشاشة الوسطية فيها.

شاشة المعلومات هذه تعمل باللمس وتوفر عبرها تقنية الكاميرا ثلاثية الأبعاد والتي تمكن السائق من رؤية السيارة من الخارج بوضوح وبزاوية عرض 360 درجة.كذلك حرصت مانجان على توفير العديد من أنظمة القيادة الإلكترونية الحديثة بما في ذلك مثبت سرعة متكيف، نظام تحذير الخروج عن المسار، ونظام ذكي بانورامي للمساعدة على القيادة يعطي صورة جانبية يتم تفعيله تلقائياً من خلال تحويل الضوء عندما تكون سرعة السيارة اقل من 27 كم / ساعة، بالإضافة إلى نظام الكشف عن العقبات ينشط تلقائياً عندما تسير السيارة بسرعة 15كم/ ساعة، وكذلك تم اعتماد كافة أنظمة وعوامل السلامة في هذا الطراز مما يجعله قادراً على توفير أقصى درجات الحماية للسائق والركاب.

ميكانيكيا، تم تجهيز شانجان CS85 بمحرك بسعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات مع شاحن تيربو يولد قوة تبلغ 233 حصانا مع عزم دوران يصل إلى 360 نيوتن متر. هذا المحرك يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات، ويوفر للسيارة أداء مميزا، إذ تتسارع شانجان CS85 من صفر إلى 100 كلم/ ساعة خلال 7.5 ثانية فقط.

شانجان CS85 باتت الآن متوفرة في السوق السعودي، عبر وكيلها في السعودية شركة المجدوعي للسيارات.

 


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن