January 04, 2021

بي إم دبليو M5 CS الجديدة 2021.. بإمكانيات أكثر قوة

في مقطع فيديو تشويقي قصير نشر على حسابات العلامة التجارية بي إم دبليو على فيسبوك وإنستغرام، كشفت الشركة عن تزويد طرازها M5 CS بإمكانات أكثر قوة، منها زيادة قوة المحرك إلى 626 حصان أو (635 حصان/ 467 كيلو وات) مع وزن أقل بنحو (70 كلغ) مقارنة بطراز M5 الحالي.

وبذلك تبلغ بي إم دبليو M5 CS الجديدة وزن يقدر بحوالي (1919 كلغ)، فبينما كانت M5 Competition تنتج 616 حصان (459 كيلو وات) بنحو (750 نيوتن متر)، من محركها V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.4 ليتر (مما يساعدها على الوصول إلى 60 ميلا في الساعة في أقل من ذلك) 3.1 ثانية).

لكن العلامة التجارية تطمح في مزيد من التحسين وإمداد هذه السيارة بمزيد من الإمكانيات التي تمنح قوة الأداء والجاذبية. لذلك، أعلنت الشركة عن طرح M5 CS الأكثر قوة في الأسواق.

بي إم دبليو M5 CS

ومثل طرازات M2 وM3 وM4 CS السابقة، تعد M5 CS بمزيد من القوة مع وزن أخف، يأتي نظام الدفع الرباعي الحالي مع وضع الانجراف بالدفع الخلفي، وكذلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات.

يمنحنا المقطع أيضا، لمحة أولى عن الجزء الخارجي من M5 CS الجديدة، إذ يسلط الضوء على تفاصيل جديدة، بدءاً من اللمسات البرونزية حول الشبك، والعجلات المصنوعة من الألمنيوم المطروق مع ملاقط المكابح المصنوعة من السيراميك الكربوني الأحمر، والمصابيح الأمامية الصفراء “على غرار سيارات السباق الرياضية ” والمزود بها أيضا طراز M8 Gran Coupe.

بي إم دبليو M5 CS

يبدو أن الهيكل الخارجي للسيارة M5 CS يتمتع بلمسة نهائية من الساتان الأسود الحاد، وهو تباين لطيف يتكامل مع اللمسات الذهبية الجريئة، ويزين Pirelli P Zero Corsas (275 أماميا / 285 خلفيا) جميع الزوايا الأربع.

بي إم دبليو M5 CS

ومع ذلك، لم تكشف العلامة التجارية بشكل كامل لما قد يبدو عليه التصميم الداخلي، لكن من المتوقع مستوى عال من التجهيزات للمقصورة الداخلية و شارات مناسبة في فئة CS الجديدة ومقاعد رياضية جذابة.

من المقرر أن تظهر السيارة السيدان بالكامل في وقت ما مبكر من عام 2021 قبل طرحها للبيع في وقت لاحق من نفس العام، و تبدأ سيارة M5 الحالية من سعر 110،000 دولار أميركي، إلا أن طراز CS الجديد سيكون أغلى بكثير.

أهم المقالات