September 18, 2020

بي إم دبليو جاهزة لإطلاق السيدان الكهربائية i4

بعد فترة وجيزة من الإغلاق بسبب كورونا، وفي الوقت الذي كان فيه العديد من صانعي السيارات يكافحون للاستمرار، ظلت بي إم دبليو واثقة من أن إطلاق سيارة السيدان الكهربائية بي إم دبليو i4، سيظل على المسار الصحيح لعام 2021.

لم يكن مجرد تفاؤل من جانب بي إم دبليو، إذ تم التأكيد الآن، على أن مصنع الشركة في، ميونيخ، جاهز لإنتاج بي إم دبليو i4، والتي تنافس بقوة تيسلا موديل 3.

بي إم دبليو i4

تم وصف التحويل الشامل للمصنع بأنه الأكبر في تاريخه، حيث تضمن التغييرات إمكانية تصنيع i4 الآن على نفس خط الإنتاج مثل سيارات بي إم دبليو التي تعمل بالغاز، والهجين منها، والديزل.

وقال مدير المصنع: “لقد أكملنا إعادة الهيكلة الشاملة وتحويل المصنع بنجاح، في الموعد المحدد ودون تعقيدات”.

واستمر في الثناء على “التخطيط والإعداد المتميزين” للشركة من أجل التطوير والتحويل الناجح للمصنع، والذي تطلب استثماراً إجمالياً 200 مليون يورو (ما يزيد قليلاً على 237 مليون دولار).

بي إم دبليو i4

بينما يمكن تنفيذ بعض جوانب إنتاج i4 باستخدام الأنظمة الحالية، مثل عمليات ورشة الهياكل، تتطلب أجزاء مثل البطارية، وتركيب الأرضية في i4 أنظمة فريدة ليتم تنفيذها.

بي إم دبليو i4

لا يقتصر الأمر على محرك i4 الكهربائي الذي تم تجهيز مصنع BMW الرئيسي له خلال الأسبوعين الماضيين.

أيضاً، جرى وضع العمليات والأنظمة لسيارة M3 سيدان عالية الأداء، جنباً إلى جنب مع كل من مشتقات الاحتراق، والمشتقات التي تعمل بالطاقة الهجينة من السلسلة 3، و3 Series Touring، وهذا الأخير غير متوفر في الولايات المتحدة.

بي إم دبليو i4

إن المرونة المذهلة لمصنع بي إم دبليو الرئيسي جديرة بالملاحظة، في حين اختارت بورشه بناء منشأة إنتاج مخصصة لسيارة السيدان الكهربائية الخاصة بها، تايكان.

بي إم دبليو i4

عند وصولها، ستوفر i4 نطاقاً يزيد على 370 ميلاً بناءً على دورة WLTP، والدفع الرباعي المتوفر، ويجب أن تكون أسرع إصدار قادر على الوصول إلى 62 ميلاً في الساعة في حوالي أربع ثوانٍ.

بي إم دبليو i4

وفي سياق متصل، تعمل شركة بي إم دبليو على تكثيف إنتاجها للسيارات الكهربائية بشكل كبير، مع سيارات الصالون الجديدة i5، وi7، والتي من المقرر أن تتصدر مجموعة موسعة من، 9 طرازات، تدعم خطة نمو طموحة مدتها 10 سنوات.

بي إم دبليو i4

ستطلق الشركة الألمانية السيارات الجديدة كجزء من خطة الاستدامة الجديدة “Power of Choice”.

بموجب هذه الخطة، ستبيع أكثر من 7 ملايين سيارة هجينة وكهربائية بحلول نهاية عام 2030.

الخطة الجديدة ستشمل أيضاً، سيارتين كهربائيتين ماركة Mini، وهي أول مبادرة رئيسية يشرف عليها، أوليفر زيبسي، منذ ترقيته إلى قمة شركة ميونيخ الصيف الماضي.

أهم المقالات