April 24, 2020

بي إم دبليو تكشف عن سيارتها السيدان M3 المذهلة

انطلقت سلسلة سيارات بي إم دبليو M3 من الفئة الثالثة مع الجيل E30 في عام 1986، وتلتها طرازات E36 في 1992، و E46 في 2000، و E90 في 2007 ثم الجيل الأخير F80 في 2014.

النموذج التالي المقبل هو نموذج G80 من الجيل الحالي الجديد من الفئة الثالثة، والتي نعرف أنها ستحمل معها بعض التغييرات الكبيرة.

ووفق موقع “carscoops” تعد G80 أفضل M3 من جميع النواحي في تاريخ هذا الطراز العريق والشهير، ما يعني أنه بمجرد أن تقف خلف عجلة القيادة، فمن المحتمل أن تنسى كل المشاكل المحتملة التي قد تكون لديك.

ومن المحتمل أن تكون شركة بي إم دبليو قد أجّلت إصدار سيارة M3 الجديدة بسبب فيروس كورونا، لكن هذه السيارة ظهرت في عدة مناسبات من خلال الصور المسرّبة أو صور التجسّس.

ظهرت الجهة الخلفية للسيارة بصورة واضحة تماماً، وتمكن العديد من الرسامين من تخيّل شكل هذه السيدان الرياضية بطريقة مميزة.

وذكرت مصادر صحفية أن السيارة عرضت فعلاً في إحدى صالات العرض المقفلة مع التشديد على منع التصوير أو استعمال الهواتف الذكية.

وتتناقض التقارير حول استخدام بي إم دبليو شبكة التهوية الكبيرة في الأمام مثل طرازات إكس 7 والفئة السابعة أو العودة عن هذا التصميم بسبب عدد كبير من الانتقادات التي طالته.

ويتواصل التصميم الرياضي إلى المصدّ الخلفي حيث يوجد إطار أسود يحيط بناشر هواء رياضي مع مجسمات خاصة لنظام العادم الرباعي الشهير.

الجانح الخلفي كبير والمصدات الخلفية منتفخة مقارنة مع طرازات الفئة الثالثة الجديدة الأخرى والموجودة في الأسواق وصالات العرض.

وستأتي M3 كما العادة مع إطارات رياضية مصنوعة من السبائك الخفيفة الوزن تغطي خلفها المكابح الضخمة.

في الداخل، كشفت بعض الصور التجسسية عن المقاعد الرياضية وشاراتM ، بالإضافة إلى مستويات تقليم مختلفة (ربما إدراج ألياف الكربون)، ومجموعة قياس رقمية مألوفة قياس 12.3 إنش وشاشة معلومات ترفيهية 10.25 إنش.

سيتم تركيب M3 الجديدة على منصةBMW CLAR ، ما يعني أنها يجب أن تكون أخف وزناً وأكثر رشاقة من طراز الجيل  F80 بكثير.

ميكانيكياً، لم تفصح الشركة عن أرقام النموذج المقبل، لكن ماركوس فلاتش، مدير فرعBMW M ، أكد أن السيارة السيدان الرياضية هذه ستستخدم محرك M توين توربو بست أسطوانات سعة 3.0 ليترات مثل محركي X3 M و X4 M.

وقال فلاتش أيضًا إن النموذج الأساسي سيأتي بقوة 480 حصاناً، في حين سيتم تقييم طراز كومبيتشين بقوة 510 أحصنة.

وستكون بي إم دبليو M3 المقبلة مزودة بنظام الدفع الرباعي مشابه جدًا للنظام المستخدم في M5 والذي يسمح للسائق بالتحول إلى نظام الدفع الخلفي عند الطلب.

ولكن ما يمكننا تأكيده الآن هو أن 2021 M3 ستكون متاحة بالفعل مع علبة تروس يدوية من 6 سرعات.

 

 

أهم المقالات