إقرأ المزيد
بي إم دبليو تطلق نسختها الأكثر فخامة.. البينا إكس بي 7
شارك   |

كشفت شركة بي إم دبليو رسمياً النقاب عن نسختها الأقوى والمذهلة، البينا إكس بي 7- 2021 والتي أخذت الفخامة والأداء من X7.

تأتي القوة من نفس محرك V8 المزدوج سعة 4.4 ليترات الموجود في المتغيرات العليا من X7، ولكن تم تجهيز نسخة Alpina، لذلك تنتج الآن قوة هائلة تبلغ 612 حصاناً. تعتمد النسخة الجديدة بشكل كلي على نظام الدفع الرباعي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتقول BMW إن Alpina XB7 2021 تتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.0 ثوانٍ فقط، وتبلغ السرعة القصوى 188 ميلاً في الساعة.

وأفاد موقع carscoops المختص بأخبار السيارات أنه من أجل استخراج نكهة الأداء الخاصة بها منX7، قامت Alpina بإجراء تغييرات فريدة على محرك BMW N63 V8. يتميز نظام التبريد الآن بمبرّدين خارجيين إضافيين للمياه، ومبرّد زيت ناقل الحركة الموسع، ونظام تبريد بدرجة حرارة منخفضة. حتى إن Alpina قامت بتثبيت مبرّداتها الداخلية لأن BMW لم تكن جيدة بما يكفي. يعد نظام العادم الرياضي Alpina مع اللوحات النشطة فريداً بالنسبة إلى XB7، ما يمنحه صوتاً أكثر قوة.

تتميز Alpina XB7 بترس تفاضلي محدود الانزلاق ومتغير إلكترونياً على المحور الخلفي، ما يحسن القبضة من خلال تطبيق عزم الدوران على أي عجلة تحتاجها.

جزء من جاذبية السيارة هي تصميمات العجلات المذهلة بشكل قياسي، حيث تركب XB7 على عجلات Alpina Dynamic مقاس 21 بوصة. ستقوم Alpina بلف هذه العجلات بإطارات Pirelli الصيفية المخصصة لـ XB7 بقياس 285/35 ZR23 في الأمام و325/3 ZR23 في الخلف.

في الداخل تأتي الفخامة والرقي. والمنافس الرئيسي لـXB، مرسيدس – مايباخ GLS 580 والتي تتكون من أربعة مقاعد فقط، ولكن Alpina اختارت ترك صفوف X7 الثلاثة سليمة. كما هو الحال مع X7 القياسي، يمكن للمشترين اختيار إما مقعد أو كرسيي كابتن فرديين مريحين في الصف الثاني. اختيار كراسي القبطان سيجعل ركاب الصف الثاني أكثر راحة، ولكن هذا سيخفض سعة المقاعد من سبعة إلى ستة، ويحد من سعة الشحن القصوى من 90.4 إلى 48.6 قدماً مكعباً.

نظراً لأن هذا هو أعلى مستوى تقييم فيX7، فإن XB7 مجهزة بشكل مذهل. وتشمل الميزات القياسية جلد ميرينو، ومقاعد متعددة الكفاف، وأبواباً قريبة الإغلاق، ولوحة أدوات جلدية، وفتحة سقف بانورامية زجاجية من ثلاثة أجزاء. كإضافة اختيارية، يتوفر السقف البانورامي Sky Lounge LED من BMW.

تشتمل بعض اللمسات الداخلية الخاصة بـ Alpina على وحدة تحكم iDrive زجاجية بتصميم Alpina الفريد، ومفتاح محدد للتروس المضيء باللون الأزرق، ولوحة إنتاج Alpina المضيئة، وعتبات باب Alpina المضيئة، وعجلة القيادة الفريدة من نوع Alpina التي تم تشطيبها يدوياً بجلد Lavalina وخياطة زرقاء/خضراء. وتأتي الزينة الخشبية الفاخرة الرائعة من Alpina بشكل قياسي.

وستتوفر البينا بي إم دبليو XB7 بسعر يبدأ من 141،300 دولار، ما يعادل 530 ألف ريال سعودي تقريباً، وستبدأ الشركة بتسليم السيارة للعملاء في شهر سبتمبر المقبل.


Avatar
Reda Ibrahim

قارن