January 01, 2019

بيرتوني بيروسا الاختبارية ذات التصميم الأنيق

تعتبر بيتروني أحد أهم شركات التصميم في إيطاليا بالرغم من إفلاسها ، من ضمن هذه السيارات التي تشهد على تميز هذه الشركة هي بيرتوني بيروسا .

تم الكشف عن السيارة الإختبارية بيرتوني بيروسا خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2003، تستعين هذه السيارة بقاعدة عجلات بي ام دبليو Z8، تم بالطبع إجراء تغيير جذري على الخطوط العامة للتصميم كما أنها تحولت لكوبيه ذات تصميم جذاب حيث اعتبر بعض النقاد أن طراز Z8 كان قبيحا بعض الشيء.

بيرتوني بيروسا

أبرز ما يميز بيرتوني بيروسا من الخارج هو وجود كل من السقف الزجاجي والزجاج الخلفي القابلان للطي داخل صندوق الأمتعة مما يوفر دخول أكبر قدر من الهواء داخل المقصورة، تبرز كذلك الأبواب المجنحة على شكل أجنحة الفراشة على غرار السيارات الخارقة مثل فيراري إنزو وماكلارين F1.

يتميز تصميم المقدمة في بيرتوني بيروسا من خلال المصابيح الأمامية التي تمتد على عرض المقدمة مما يشكل طابعا عصريا بالنسبة لسيارة تم تصميمها عام 2003، تتميز الجهة الخلفية بوجود باب يوفر مساحة تحميل جيدة بالنسبة لسيارة كوبيه بجانب وجود خط عريض للأضوية الخلفية.

بيرتوني بيروسا

مقصورة بيرتوني بيروسا الاختبارية تتميز بالطبع المستقبلي للغاية من خلال تصميم المقود الذي يمكن السائق من التحكم بعدد من وظائف السيارة وأيضا وضعية الأزرار بجانب أن الجزء الوسطي من لوحة القيادة يحتوي على الألمنيوم بكثافة، يوجد كذلك نظام صوت من شركة بوز “BOSE” يحتوي على 11 مكبر للصوت.

من أبرز الابتكارات التقنية التي توفرت في بيرتوني بيروسا هي كاميرا للرؤية الليلية في المقدمة وتقوم بعرض الصورة في الشاشة داخل لوحة القيادة وهو ما بات يتوفر في بعض السيارات الفارهة من أجل توفير رؤية أفضل أثناء القيادة في الليل.

بيرتوني بيروسا

تحتوي بيرتوني بيروسا على المحرك ذاته الموجود في بي ام دبليو Z8 وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.9 ليتر وينتج 400 حصان وهو ما يكفي لتحريك السيارة بسلاسة، علبة التروس هي يدوية مكونة من 6 نسب كما أن الاندفاع من خلال العجلات الخلفية.  

تعتبر بيرتوني بيروسا واحدة من السيارات التي قامت شركة بيرتوني بتصميمها إلا أنه بسبب كونها اختبارية فقد لا يعلم البعض بوجودها.

أهم المقالات