فبراير 27, 2019

بيجو E-208 الكهربائية أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة بيجو

بجانب الكشف عن طراز 208 المحدث من شركة بيجو فإن أبرز ما تم التطرق إليه هو الحديث عن بيجو E-208 الكهربائية التي تمثل بداية دخول الشركة الفرنسية في قطاع السيارات الكهربائية الذي لا يزال يستمر بالتوسع أكثر فأكثر بسبب مساهمته في الحفاظ على البيئة.

باتت العديد من علامات السيارات تستعرض رغبتها في دخول قطاع السيارات الكهربائية حيث أنه على الرغم من أن علامة تسلا هي من تمكنت من لفت الأنظار إليها إلا أن أسعارها المرتفعة في كافة الفئات التي تنافس بها شكلت فرصة للمنافسين تمكنهم من انتاج طرازات في ذات الفئة بسعر بيع أقل منها، تشكل بيجو E-208 الكهربائية بداية دخول شركة بيجو لهذا القطاع.

بيجو E-208 الكهربائية

تستهدف بيجو E-208 الكهربائية شريحة الزبائن التي ترغب بقيادة السيارات الكهربائية داخل المدن حيث أنها تتمتع بحجم صغير يساعد في تسهيل عملية ركن السيارة كما أنها تتمتع بخطوط تصميم جريئة للغاية بالنسبة لسيارة في فئتها من خلال المصابيح الأمامية التي باتت تحتوي على خطوط ليد ثلاثية بوضعية عامودية.

يوجد مقبس الشحن في بيجو E-208 الكهربائية في الجهة الخلفية اليمنى وتحديدا عند الباب الخلفي الأيمن، المحرك الكهربائي هو بقوة 50 كيلوواط.ساعة ويمكن من انتاج 136 حصان وعزم دوران يصل لغاية 260 نيوتن.متر وهو ما يساعد على دفع سيارة صغيرة الحجم بسلاسة وسهولة.

بيجو E-208 الكهربائية

يوجد 3 خيارات لقابس الشحن في بيجو E-208 الكهربائية، الخيار الأول هو بجهد 7.4 كيلوواط حيث يقوم بشحن البطارية بالكامل خلال 11 ساعة، الخيار الثاني هو بجهد 11 كيلوواط ويساعد في توفير الوقت اللازم للسحن ليصبح 5 ساعات و15 دقيقة.

بيجو E-208 الكهربائية

يمكن شحن بيجو E-208 الكهربائية بالخيار الثالث من قوابس الشحن وهو “قابس الشحن السريع” وهو بجهد 100 كيلوواط حيث يوفر إمكانية شحن 80% من البطارية خلال 30 دقيقة وهو يناسب من لا يرغب في الإنتظار طويلا للشحن.

بيجو E-208 الكهربائية

ما يميز بيجو E-208 الكهربائية بجانب العديد من السيارات الكهربائية أنها تساعد مالكيها في الحصول على العديد من الحوافز التي تتضمن الإعفاء من الضريبة في العديد من الدول التي تريد الحفاظ على البيئة للأجيال القادمة كما أنه يوجد بعض الدول التي قامت بعرض توجهها لزيادة انتشار السياارت الكهربائية والتخلص نهائيا من السيارات العاملة بكافة أشكال الوقود الأحفوري.

أهم المقالات