سبتمبر 09, 2023

بولستار سينيرجي كسيارة بعجلات حقيقية

يعد مفهوم بولستار سينيرجي (Polestar Synergy) نموذج شامل يمزج بين ثلاثة تصاميم من الفائزين في مسابقة بولستار الأخيرة للتصميم.

لا يبدو المفهوم وكأنه سيارة هوت ويلز (Hot Wheels) قد عادت مرة أخرى فحسب، بل أعلنت العلامة التجارية للألعاب المملوكة شركة ماتل (Mattel) أنها سوف تشارك مع بولستار في مسابقة العام القادم، أما الآن سنكشف لك البعض من أكثر التفاصيل إثارة للاهتمام حول مفهوم سينيرجي.

مفهوم بولستار سينيرجي

في مسابقة التصميم لهذا العام، حثت بولستار المتسابقين على إنشاء تصميم يستند إلى الأداء، ولكن كان عليها أيضًا تقديم قصة فنية متقدمة تتيح ذلك بطريقة مستدامة.

والنتيجة هي مفهوم سينيرجي الذي يشبه سيارة لومانز (Le Mans) الفائقة بدون كسوة معقدة، فتقف سينيرجي بأقل بقليل من ثلاثة أقدام ونصف وطولها يبلغ حوالي 15 قدمًا.

يتميز الجزء الخارجي بنفس لون الطلاء الأبيض مثل مفاهيم بولستار الأخرى، بينما التفاصيل التقنية الأخرى لم تُذكر بعد ولكن قيل إن المفهوم كهربائي ومن المحتمل أن تستوفي أو تتجاوز 884 حصاناً صنعتها مجموعة (بولستار 6).

ومثل نماذج بوليستار الأخرى، يمكن التعرف على مفهوم سينيرجي من خلال اسمه المختوم على الرفارف الأمامية، والذي ينتهي بتصميم عائم مثير ينفصل عن الجسم، وخلفهما توجد عناصر هوائية كبيرة على كلا الجانبين يبدو أنها توجه الهواء عبر الجسم وخارجه من الخلف.

سينيرجي كسيارة بعجلات حقيقية

إلى جانب العجلات الضخمة التي يتم دفعها إلى جميع الزوايا الأربع، تظهر أضواء فرامل سينيرجي بشكل أساسي على شريط إضاءة كامل العرض.

والأشخاص الذين يريدون الدخول إلى مسرح القيادة يمكنهم فعل ذلك من خلال مظلة زجاجية تنقلب إلى الأمام مثل الطائرات المقاتلة.

وعندما تكون المظلة مرفوعة يكون المقعد الواحد بمثابة عرش للسائق الذي يربط حزام الأمان الذهبي المميز لدى بوليستار، ويكون فوق مقعد السائق كأنه نوع من قناع الواقع الافتراضي الذي يُظهر للسائق معلومات إضافية التي لا يتم نقلها على مجموعة المقاييس.

إن الرؤية الأمامية غير مرتبطة فعليًا في مفهوم سينيرجي، بالإضافة إلى المعلومات المعروضة على المقاييس ومقبض التوجيه، كما يمكن للسائقين مراقبة درجة حرارة البطارية وحالة شحنها من خلال شاشات ملونة على جانبي مساحة القيادة.

ويستطيع السائق تحديد مكان الإطارات الأمامية بسهولة من خلال المنظر من المظلة الزجاجية، وذلك بفضل وضع المصدات الأمامية طويلة.

كما أن عجلة القيادة التي تشبه المقود يبدو أنها تحتوي على جهاز يراقب ضربات القلب، وتشكل شاشة عرض قياس عنقودي بدون إطار توفر عداد السرعة ومقياس قوة التسارع وجهاز يراقب ضغط الإطارات.

أما اللوحة السوداء في الخلف يبدو أنها تحتوي على ضوء فرامل ثالث إلى جانب الكاميرات الخلفية، وسيكون مكتوب على القطعة “360 Vision” بحروف بيضاء.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة