إقرأ المزيد
بوغاتي تقدم إصدار شيرون ديفو المحدود بسعر خرافي يتجاوز 5 مليون دولار في مهرجان بابل بيتش القادم
شارك   |
شيرون ديفو

بعد شهر تقريبا من اطلاق بوغاتي لطراز شيرون سبورت في معرض جينيف الدولي للسيارات، بدأت شائعات جديدة حول نية الصانع الشهير بسيارات الهايبر فائقة الأداء والثمن الذي يتخذ من مدينة مولزهايم الفرنسية مقرا له، بإطلاق اصدار جديد باهظ الثمن، مصدر الشائعات كان من حضور حفل اطلاق خاص أقامته بوغاتي لنخبة من زبائنها في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، حيث تم كشف النقاب عن هذا الطراز الجديد محدود الكمية، ولم يرشح عن هذا الحفل الخاص والمغلق أمام عدسات الأعلام حينها أي معلومات تفصيلية عن هذا الطراز الغامض.

أما خلال الأيام القليلة الماضية، فقد رشحت معلومات جديدة مفادها أن بوغاتي قامت بإقامة حفل خاص مماثل، هذه المرة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وتحديدا في مدينة نيويورك، وقد أفادت المعلومات المسربة  عن أن الطراز الجديد سيحمل الاسم ” شيرون ديفو ” (DIVO) وأن انتاجه سيكون محدودا جداً بأقل من 100 نسخة فقط، وأنه سيكون أسرع بشكل “كبير” حيث سينطلق بـ2.5 ثانية ليصل لسرعة 100 كلم/ساعة، بينما سيصل لسرعة 200 كلم /ساعة خلال  6.5 ثانية فقط.
أما السرعة القصوى والني تتحدد ب420 كلم/ساعة في شيرون “العادية”، فإنها ستنخف إلى 385 كلم/ساعة في نسخة ديفو الجديدة، وذلك يعود للتعديلات على الانسيابية والتي تهدف زيادة التسارع من الثبات وصولا للسرعة القصوى.

 شيرون ديفو

وقد أوضح التقرير الذي نشره موقع The Super Car blog أن هذا الإصدار الخاص من شيرون سيحظى بعلبة تروس أسرع مشتق من سيارات السباق دون المساس طبعاً بالصلاحية القانونية للسيارة للسير على الطرقات العامة.

 شيرون ديفو

ويقول التقرير بأنه في حين نجحت بوغاتي في تخفيف 18 كغم من وزن شيرون في طراز “سبورت”، فإن طراز “ديفو” سيحظى بالمزيد من عمليات تخفيف الوزن.

 شيرون ديفو

أما بالنسبة للسعر فقد خلص التقرير بأن مصادره تفيد بوقوع السعر بين 5 و5.8 مليون دولار، مما سيجعلها أغلى ثمناً من طراز الأساس من شيرون سبورت بحوالي 2.5 مليون دولار الذي يصل سعره إلى 3 مليون دولار، وبحوالي مليون ونصف المليون من الدولارات مقابل طراز شيرون سبورت الخاص الذي عرضته بوغاتي في معرض جينيف.

 شيرون ديفو

ومن المرجح أن يتم الاطلاق الرسمي للبوغاتي شيرون ديفو خلال مهرجان بابل بيتش القادم والذي سيقام الشهر المقبل، على أن يبدأ تسليم الطراز الجديد للزبائن في غضون عامين من الآن.


Hamzeh Pshouq

قارن