إقرأ المزيد
بوشيرت B300 : السيارة المعدلة الأكثر غرابة وندرة في العالم
شارك   |
بوشيرت B300

في السابق عندما أنتجت مرسيدس-بنز سيارتها ذات الأبواب المجنحة 300SL تمكنت من ابهار العالم أجمع بسبب التصميم الساحر الذي ميز هذه السيارة، لم تقم مرسيدس-بز بانتاج سيارة بذات النمط من الأبواب لفترة طويلة حتى طراز SLS AMG، بالطبع يوجد من يريد هذه الفكرة مهما كلف الأمر وهو ما ساهم في ظهور بوشيرت B300.

ظهرت سيارة بوشيرت B300 لأول مرة في العالم خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 1989 ، تميزت السيارة بالأبواب المجنحة كما أنه كان من المقرر انتاج 300 سيارة منها إلا أنه في الواقع تم انتاج 11 سيارة فقط، يشكل ذلك فرصة مميزة لهواة التجميع الراغبين بالتميز.

بوشيرت B300

فترة الثمانينيات عموما تميزت في مجال السيارات حيث باتت تتمتع بإنسيابية أفضل وظهور بعض السيارات ذات التصاميم الخارجة عن المألوف ومنها بالطبع بوشيرت B300، تتخذ السيارة من طراز الكوبيه من فئة W124 وهو 300 CE قاعدة لها لكن جرى استبدال الواجهة الأمامية لصالح فئة SL طراز R 129 مما يعطيها طابعا فريدا جدا والتي تعززها الأبواب المجنحة.

من أجل توفير الأبواب المجنحة في بوشيرت B300 تم التعديل على نظام الدعائم الأساسية للهيكل في السيارة من أجل التعديل على طريق فتح الأبواب والتي تضمنت التعديل على السقف أيضا من أجل استيعاب هذه التعديلات.

بوشيرت B300

تم القيام بصناعة بوشيرت B300 في مقر شركة زاجاتو الإيطالية في مدينة تورينو من أجل الحفاظ على التميز، تتميز المقصورة بإدخال بعض التعديلات مثل استبدال المقود الاعتيادي بآخر ذو تصميم رياضي كما تم اعتماد ديكور خشبي بلون مميز داخل المقصورة وأيضا تم توفير مقاعد جلدية وبعض أجزاء لوحة القيادة باللون بنفسجي مما يوفر التميز الكافي للسيارة.

ميكانيكيا تستعين بوشيرت B300 بالمحرك الذي توفر في فئة SL طراز R 129 وهو المكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر لكنه يحتوي على 24 صمام مما يزيد من الأداء بشكل لافت بالمقارنة مع المحرك الذي يحتوي على 12 صمام فقط، يبلغ ناتج القوة 320 حصان بفضل وجود زوج من شواحن التيربو كما أن علبة التروس هي أوتوماتيكية.


Hamzeh Pshouq

قارن