إقرأ المزيد
بورشه ماكان التي تعمل بالبنزين ستبقى أطول من المتوقع
شارك   |

ستأتي سيارة بورشه ماكان الكهربائية العام المقبل، لكن نسخة البنزين ستبقى لفترات طويلة.

تمثل بورشه تايكان بداية عصر كهربائي جديدة لبورشه ولكن بسعر يبدأ من 103800 دولاراً لموديل 4S، و150900 دولار ل Turbo، ويمكننا أن نقول بأن Taycan سيكون لها جمهور محدد.

أصبح من المعروف أن الجيل القادم من بورشه ماكان سيكون كهربائياً بالكامل، وبالتالي سيكون له جاذبية أكبر في كافة الأسواق.

من المتوقع أن تظهر سيارة بورشه ماكان الكهربائية بالكامل في العام المقبل، وستطرح للبيع في عام 2022، أو 2023.

لكن بورشه تدرك تماماً أن العديد من عملائها غير مستعدين للانتقال إلى السيارات الكهربائية، لهذا أكدت بورشه أن طرازات ماكان التي تعمل بالكهرباء والبنزين سيتم بيعها سويةً، لكن في ذلك الوقت لم يكن معروفاً كم الوقت ستبقى سيارة ماكان التي تعمل بالبنزين.

في حديثه إلى موقع Car and Driver أكد مسؤول تنفيذي رفيع المستوى من بورشه أن سيارة ماكان التي تعمل بالبنزين ستتلقى عملية تحديث كي تتناسب مع تصميم النسخة الكهربائية القادمة، وستبقى موجودةً برفقة النموذج الكهربائي الجديد لمدة لا تقل عن 3 أعوام.

من الجدير بالذكر القول بأن سيارة بورشه ماكان الكهربائية التي ستصل العام المقبل ستستخدم منصة Premium Platform Electric الخاصة بشركة VW Group والتي تم اشتقاقها من منصة تايكان J1، ولديها نظام دفع رباعي، مع محرك كهربائي يقود كل محور.

ستستطيع سيارة ماكان توربو أس انتاج قوة تبلغ 700 حصان، هذا سيعتبر ترقيةً كبيرةً على ماكان توربو الحالي الذي ينتج 434 حصان من محرك مزدوج التيربو V6 بسعة 2.9 ليتر.

 


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن