إقرأ المزيد
بورشه كايمان GT4 بمحرك من طراز GT3 RS
شارك   |

سيارات بورشه توفر أداء مميزا ولافتا لمن يرغب بمتعة القيادة لأقصى حد ممكن إلا أن هناك من يعتبر أنه يمكن انتاج المزيد من القوة من خلال التعديل على كافة مكونات المحرك لإعطاء النتيجة المرغوبة، قام أحد مالكي بورشه كايمان GT4 بوضع المحرك الخاص بطراز GT3 RS داخل الهيكل وهو الأمر الكفيل بتوفير أداء مميز للغاية.

عادة عندما يرغب مالك السيارة بإضافة بعض القوة لسيارته يتوفر لديه العديد من الخيارات منها تبديل نظام العادم أو التعديل على وحدة التحكم الإلكترونية أوحتى إضافة شاحن تيربو أو التعديل على إعدادات الضبط الخاصة بهذه الشواحن، قام أحد مالكي بورشه كايمان GT4 بخطوة غير متوقعة أبدا وهي استبدال المحرك الموجود بسيارته لصالح المحرك في طراز GT3 RS.

 بورشه كايمان GT4

من أبرز الإيجابيات عند وضع محرك طراز GT3 RS داخل هيكل بورشه كايمان GT4 هو رفع نطاق دوران المحرك لغاية 8000 دورة في الدقيقة كما يمكن رفعه لغاية 8500 في حال الاستعانة بمكونات من التيتانيوم وهو أمر مميز للغاية خاصة لمن يريد القيادة على الحلبات أكثر.

 بورشه كايمان GT4

قامت ورشة التعديل بزيادة سعة المحرك الذي تم وضعه داخل هيكل بورشه كايمان GT4 حيث أنه أصبح بسعة 4.25 ليتر بالمقارنة مع 4.0 ليتر وهي السعة القياسية لمحرك طراز GT3 RS كما أنه مكون من 6 إسطوانات منبطحة، ناتج القوة أصبح 561 حصان بجانب طبعا الصوت المميز الذي يصدر من أنابيب العادم وهو ما يرغب به عشاق هذه الفئة من السيارات بجانب طبعا الأداء اللافت لها.

 بورشه كايمان GT4

تحتوي النسخة القياسية من بورشه كايمان GT4 على محرك مكون من 6 إسطوانات منبطحة بسعة 3.8 ليتر قدار على انتاج 380 حصان ويتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب فقط ولا يوجد خيار علبة التروس الأوتوماتيكية لهذه الفئة، يتميز كذلك طراز GT4 من كايمان بوجود فتحات تهوئة أكبر حجما لتبريد المحرك بفاعلية أكبر.

 بورشه كايمان GT4

في النهاية لا بد من التأكد أن تعديل السيارة يتم على يد أشخاص محترفون كما فعل مالك سيارة بورشه كايمان GT4 من خلال التوجه إلى ورشة تعديل للقيام بإدخال التعديلات بالطريقة الصحيحة.


Hamzeh Pshouq

قارن