إقرأ المزيد
بورشه كايان تيربو S الهجينة : أداء رياضي بأقل نسبة إنبعاثات
شارك   |

في الوقت الحالي وفي ظل التطور الهائل الذي لحق في مجال تصميم المحركات أصبح من الممكن انتاج أقصى قدر ممكن من القوة بدون الحاجة لوجود محرك كبير الحجم بل بفضل وجود شواحن التيربو وأيضا من خلال ضبط وحدة التحكم الإلكترونية بعمل المحرك، بورشه كايان تيربو S الهجينة توفر الخيار الأقوى من المحركات ضمن سلسلة طرازات كايان.

الغاية الرئيسية من تأسيس شركة بورشه هي انتاج سيارات ذات طابع رياضي وبالطبع لا ترغب الشركة في رؤية منافسيها يوفرون خيارات محركات تنتج قوة حصانية هائلة دون الرد بالطريقة المناسبة، بورشه كايان تيربو S الهجينة ستشكل الرد الكافي على كلا من طرازات الدفع الرباعي من فرع AMG التابع لمرسيدس-بنز أو “M-power” لبي ام دبليو.

S الهجينة

تحتوي بورشه كايان تيربو S الهجينة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 يتصل بزوج من شواحن التيربو وبسعة 4.0 ليتر، من أجل زيادة ناتج القوة دون أي تعديلات كبيرة على المحرك تم إضافة محرك كهربائي يساعد في انتاج قوة أكبر بالتزامن مع الحد من إنبعاثات غازات العادم الضارة قدر الإمكان.

S الهجينة

يبلغ ناتج القوة في محرك بورشه كايان تيربو S الهجينة 680 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، من أجل توفير توزيع الوزن بأفضل طريقة تم تثبيت البطارية الخاصة بالمحرك الكهربائي في أسفل الجهة الخلفية من السيارة مما يساعد على تحقيق أفضل أداء ممكن.

S الهجينة

الفارق الخارجي الوحيد بين بورشه كايان تيربو S الهجينة وبقية خيارات طرازات كايان هو وجود الحيز المخصص لشحن المحرك الكهربائي في الجهة الخلفية اليسرى للسيارة كما يمكن الشحن أيضا من خلال محرك البنزين نفسه.

S الهجينة

أبرز التغييرات في مقصورة بورشه كايان تيربو S الهجينة هي إضافة وظيفة جديدة في شاشة نظام المعلومات تتيح مراقبة بطارية المحرك الكهربائي ونسبة الشحن المتبقية وذلك لمساعدة السائق على معرفة الوقت المناسب للتوجه لأقرب محطة شحن، بالطبع توفر المقاعد الراحة المطلوبة لكل من السائق والركاب خاصة أثناء القيادة لمسافات طويلة.

S الهجينة

S الهجينة

من شأن إطلاق بورشه كايان تيربو S الهجينة إثارة حفيظة العديد من علامات السيارات المنافسة حيث ستسعى لتوفير اللازم للرد بطريقتها الخاصة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن