إقرأ المزيد
بورشه كايان تيربو تواجه أودي RS4 في تحدي الإنطلاق المستقيم والكبح
شارك   |

تحديات الإنطلاق المستقيم هي أفضل وسيلة لمعرفة أداء السيارة على الخط المستقيم وأيضا تبرز أهمية كافة المكونات الميكانيكية مثل علبة التروس وجهاز التعليق، بورشه كايان تيربو تواجه أودي RS4  في تحدي الإنطلاق المستقيم على 3 جولات.

بورشه كايان تيربو هي من أحد الأسباب التي دفعت العديد من علامات السيارات الفارهة لإنتاج سيارات دفع رباعي ولم تكن سابقا تخطط لذلك، تحتوي نسخة التيربو منها على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو وهو ما يساعد في انتاج 550 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 770 نيوتن.متر كما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، السلبية الوحيدة هو وزنها الثقيل البالغ 2.1 طن وهو ما قد يشكل عائق أمام أودي RS4.

بورشه كايان

أودي RS4 تحتوي من جهتها على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد في انتاج 444 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 600 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب أيضا، العامل الذي يساعد في ترجيح كفتها على بورشه كايان هو الوزن البالغ 1.7 طن أي أنها أخف بفارق 400 كجم، كلا السيارتين تندفعان بالعجلات الأربعة.

في الجولة الأولى من التحدي تمكنت بورشه كايان تيربو من الفوز على أودي RS4 على الرغم من فارق الوزن الكبير والسبب في ذلك أن سائق الأودي أخطا قليلا أثناء الإنطلاق مما أدى لخسارته وإحراز توقيت 12.5 ثانية لمسافة الربع ميل فيما أن بورشه اجتازت المسافة عينها بـ12.3 ثانية.

الجولة الثانية شهدت تفوق أودي RS4 على بورشه كايان تيربو بسبب اعتماد وضعية التحكم بالإنطلاق، بجانب ذلك ساعد فارق الوزن سيارة أودي في حسم النتيجة لصالحها حيث تمكنت من اجتياز مسافة الربع ميل خلال 12.2 ثانية فيما أن بورشه كايان تيربو اجتازت المسافة ذاتها خلال 12.4 ثانية.

بسبب التعادل بين كل من بورشه كايان تيربو وأودي RS4 قرر كلا الطرفين إجراء جولة ثالثة لحسم النتيجة، تمكنت أودي أيضا من الفوز وتسجيل 12.1 ثانية لمسافة الربع ميل و12.2 ثانية لبورشه كايان.


Mohammed Bulbul

قارن