December 26, 2018

بورشه توفر خدمة الحماية لطرازاتها الكلاسيكية من السرقة

سرقة السيارات هي أمر مزعج للغاية حيث أنه بعد إدخار المبلغ الكافي يقوم بعض ضعاف النفوس بإيجاد وسيلة من أجل الدخول إليها وتشغيلها ومن ثم الإنطلاق بها، مع الوقت قامت العديد من شركات السيارات بتطوير أنظمة الحماية من السرقة للحد منها إلا أن اللصوص يكتشفون كيفية التحايل على هذه التقنيات ومن ثم القيام بعملهم، شركة بورشه أكدت أنها توفر خدمة الحماية لطرازاتها الكلاسيكية.

تمتلك شركة بورشه في أرشيفها العديد من السيارات الكلاسيكية ومنها بالطبع ذات الإنتاج المحدود والتي يمكن بيعها بسعر مرتفع، في السابق لم تكن هناك الوسائل الكافية للحد من سرقات السيارات إلا أنه مع الوقت بدأت أنظمة الحماية بالتطور، خدمة الحماية تتوفر من خلال بورشه كلاسيك أي الفرع المختص بالطرازات الكلاسيكية من السيارات.

خدمة الحماية

ما يميز خدمة الحماية التي توفرها شركة بورشه لطرازاتها الكلاسيكية أنها قابلة للتركيب في أي سيارة توقف صنعها سابقا على غرار طراز 356 ولغاية كاريرا GT التي تم انتاجها ما بين 2003-2007، يتكون نظام الحماية من عدة أجهزة استشعار تتوزع في أنحاء السيارة ترسل نبضات الكترونية للأقمار الصناعية بوجود نشاط مريب، المميز في هذا النطام أنه يتصل ببطارية خاصة به عوضا عن ارتباطه ببطارية السيارة من أجل الاستمرار في ارسال موقع السيارة للجهات المختصة.

خدمة الحماية

من ميزات خدمة الحماية التي توفرها شركة بورشه لطرازاتها الكلاسيكية هو أنه يوفر المعلومات الكافية للسيارة من خلال تطبيق على الهواتف الذكية كذلك من أجل إخطار المالك في حال قام شخص غير مخول بقيادة السيارة باستخدامها، يتم كذلك إخطار الجهة الأمنية المحلية مباشرة من أجل التحرك وعمل اللازم.

تبلغ تكلفة تركيب خدمة الحماية لسيارات بورشه الكلاسيكية 1120 دولار كما أنه يجب دفع اشتراك شهري قدره 22 دولار، تقوم الشركة بالطبع بتخبئة هذا النظام في أماكن من الصعب معرفتها وهو ما يلزم من أجل عدم اكتشافه من قبل اللصوص ونزعه.

خدمة الحماية

من ضمن الميزات التي توفرها خدمة الحماية لطرازات بورشه الكلاسيكية هي إمكانية إطفاء السيارة عن بعد من أجل السيطرة على السيارة وتسهيل المهمة أمام السلطات المختصة في إعادة السيارة لمالكها الأصلي.   

أهم المقالات