أغسطس 14, 2018

بورشه باناميرا تيربو الهجينة تحرز أوقاتا مميزة في الحلبات المرخصة للفورميولا1

بورشه هي من صانعي السيارات الذين يتجهون للتحول للسيارات الكهربائية في المستقبل القريب بجانب تزويد طرازاتها الحالية بمحركات هجينة للحد من انبعاثات غازات العادم قدر الامكان ولاثبات ذلك قام الطراز الهجين من بورشه باناميرا تيربو باحراز توقيت مميز في 6 حلبات معدة للسباق.

منذ عام 2009 قامت بورشه بتوفير خيار الصالون العالي الأداء وهو طراز باناميرا لمن يعتبر 911 لا تتسع له ولأربعة أشخاص آخرين بكل راحة، بسبب قوانين البيئة المتشددة قامت بورشه باطلاق طراز هجين من باناميرا لمن يرغب بالتمتع بأداء مميز بالتزامن مع استهلاك قليل للوقود وهو بورشه باناميرا تيربو .

 بورشه باناميرا تيربو الهجينة

تتمتع بورشه باناميرا تيربو الهجينة بمحرك V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو مما يساعد على انتاج 680 حصان كما أنه بفضل وجود المحرك الكهربائي فان ذلك يساعد في توفير الوقود أثناء القيادة في المدن المزدحمة، علبة التروس مكونة من 8 نسب كما أنها تحتوي على عدة وضعيات لأنماط القيادة المختلفة، بفضل المحرك القوي تتمكن باناميرا تيربو الهجينة من التسرع من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية، أبرز ما يميز هذه السيارة هو الجناح الخلفي الذي يبرز للأعلى وثم ينقسم الطرف العلوي منه الى جزئين لمزيد من التماسك على السرعات المرتفعة.

 بورشه باناميرا تيربو الهجينة

أولى الحلبتين التي تمكنت بورشه باناميرا تيربو الهجينة من تسجيل أفضل توقيت عن فئة سيارات الصالون الفارهة هي حلبة البحرين الدولية التي تستضيف سباق جائزة البحرين الكبرى لبطولة العالم للفورميولا1 منذ عام 2004، تمكنت بورشه باناميرا تيربو الهجينة من احراز توقيت بلغ دقيقتين و18.96 ثانية وهو توقيت مميز بالنسبة لسيارة من فئة الصالون الرياضية.

الحلبة الثانية التي تمكنت بورشه باناميرا تيربو الهجينة من تسجيل أفضل توقيت عن فئة سيارات الصالون الفارهة هي حلبة ياس مارينا في امارة أبوظبي والتي تستضيف سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورميولا1 منذ عام 2009، بلغ التوقيت دقيقتين و31.79 ثانية وهو توقيت مميز أيضا لسيارة فارهة تمتاز بالطابع الرياضي.

يجدر الذكر أن بورشه باناميرا تيربو الهجينة تمكنت أيضا من تسجيل أوقات مميزة على 4 حلبات أخرى تستضيف سباقات الجائزة الكبرى للفورميولا1 لكن لم يتم الاعلان عنها بعد الا أننا سنوافيكم بالتفاصيل عند توفرها.

أهم المقالات