إقرأ المزيد
بنتلي كونتيننتال جي تي 2020.. أنيقة ومشغولة يدوياً بعناية فائقة
شارك   |

روعة التصميم وقوة المحركات والسرعة الخيالية دائماً ترافق تصميمات شركة بينتلي، وهي صفات اجتمعت في تصميمها الفريد Bentley Continental GT بمحركين، الأول V8 سعة 4 ليتر، ويولد قوة 542 حصان بعزم 770 نيوتنز.متر.

بنتلي كونتيننتال GT

أما المحرك الثاني لـ Bentley Continental GT فهو W12بقوة 626 حصان، بسعة 6.0 ليتر وشاحن توربيني مزدوج، وتغيير تدريجي في التكنولوجيا ولغة تصميم مذهلة حقًا، مما يجعل سيارة Continental GT لا مثيل لها في فئتها.

بنتلي كونتيننتال GT

تم تصميم السيارة لتجربة قيادة مميزة، وهي مبنية على هيكل مبتكر وهندسة كهربائية وناقل حركة مزدوج القابض 8 سرعات لتغييرات التروس على نحو سلس وسريع وفعال.

يتسارع هذا الطراز من 0 إلى 100 ميل في الساعة في 3.7 ثانية (0 إلى 100 كم/ ساعة في 3.7 ثانية) وتقدم سرعة قصوى هائلة تبلغ 333 كم/ ساعة.

بنتلي كونتيننتال GT

زيادة التسارع أمر مثير للغاية نظراً لأنك تحفز سيارة يبلغ وزنها طنين ونصف. ويقول محرر اختبار الطريق كريس والتون: “إنها تتسارع مثل السيارة الكهربائية، بكل عزم الدوران. إنها أقرب إلى قوة قاطرة لا يمكن إيقافها، بل أكثر من ذلك.

بنتلي كونتيننتال GT

وعند فتح السيارة، ترحب بك سلسلة مبرمجة مسبقاً من الإضاءة الخارجية. ويكتمل التصميم الداخلي المدهش للسيارة بالإضاءة الداخلية (التي يتم تركيبها كمعيار قياسي) حسب تفضيلاتك.

المقصورة الرئيسية للقيادة فاخرة للغاية ومزودة بشاشة ملاحة في الكونسول الوسطي بالاضافة إلى شاشة معلومات خلف المقود. وهذه الشاشة يمكن التحكم فيها من أجل عرض جي بي إس أو عرض السرعة و بيانات السيارة.

بنتلي كونتيننتال GT

تتميز السيارة بتصميم ساحر ومميز فالواجهة الأمامية من المركبة مزودة بشبك كبير الحجم بتصميم مستطيل الشكل مع قضبان مغزلية سوداء اللون تمثل الهوية الرئيسية لشركة بنتلي بالاضافة إلى فتحة التهوية في أسفل المصد بنفس شكل الشبك العلوي لتحسين ديناميكية السيارة، هذا بالاضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصمم الدائري الرباعي كما هو معتاد للشركة المصنعة.

المظهر الجانبي للسيارة يتميز بالإطارات الرياضية بالإضافة إلى فتحة التهوية والإنحناء المميز عند الأبواب مع إطار من الكروم.

أما المصد الخلفي من هذه السيارة فيعتبر أكثر رياضية من تصميم المقدمة ويتضح ذلك من خلال الإشارات ذات الحجم الصغير بالتصميم البيضاوي، مع جناح خلفي مدمج في الصندوق الخلفي. والصندوق كبير الحجم بتصميم منحني ليضف لمسة رياضية، وفي الجزء السفلي من المصد الخلفي نجد الزوائد الرياضية مع أربعة مخارج عادم للوقود.


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن