يونيو 26, 2018

بنتلي بنتايجا تحرز توقيتا مميزا في بايكس بيك

بايكس بيك هو تحدي مميز لما يتطلب من تمتع السيارة بأداء يوازن بين القوة وعزم الدوران وبنتلي بنتايجا لم تألو جهدا لاثبات وجودها.

شركة بنتلي تم تأسيسها في عشرينات القرن الماضي للمشاركة في الرياضات الميكانيكية وخاصة سباق التحمل الأشهر في العالم 24 ساعة في لومان والذي فازت به لـ4 مرات في ذات الحقبة وأيضا في مطلع الألفية الحالية عام 2003 لاثبات حضورها وتعود مرة أخرى من خلال بنتلي بنتايجا .

سباق تسلق بايكس بيك يجري تنظيمه في سلسلة جبال كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية وهو متطلب جدا حيث أن طول المسار يبلغ 19.8 كم وقامت فولكس واجن في هذا العام بتحطيم الرقم القياسي علما أن بنتلي هي من ضمن العلامات في مجموعتها وبالتالي ليس غريبا أن تحرز أسرع توقيت عن فئة SUV الذي بقي حكرا لفترة سابقة على سيارة رينج روفر سبورت.

بنتلي بنتايجا

بنتلي بنتايجا التي تمكنت من احراز توقيت يبلغ 10 دقائق و49 ثانية وهو بذلك يكسر الرقم السابق الذي كان 12 دقيقة و35 ثانية علما أنها تزن أكثر من 2 طن لكن محركها الجبار المكون من 12 اسطوانة بشكل W12 قادر على تحريكها برشاقة مما مكنها من تحقيق الانجاز المذكور عن فئة سيارات SUV.

بنتلي بنتايجا

بنتلي بنتايجا جائت لتوسعة الخيارات أمام زبائن العلامة المذكورة التي تؤمن مزيجا بين كل من الفخامة والطابع الرياضي كما أنها انضمت الى موضة SUV من الشركات الفاخرة والتي انضمت اليها مؤخرا غريمتها التقليدية رولز رويس من خلال كولينان لتشتعل المنافسة علما أن الفئة المذكورة تشهد اقبالا منقطع النظير مما سيشكل دفعا للمبيعات بشكل لافت.

بنتلي بنتايجا

سباق بايكس بيك هو من أشهر سباقات التسلق حيث أن الفارق بين أعلى وأخفض نقطة يبلغ 2900 متر أي أنه يتطلب التحلي بالصبر من جهة السائق والتحمل من السيارة لتحقيق الغاية المرجوة وهذا ما حدث مع بنتلي بنتايجا والسائق رايس ميللن.

بنتلي بنتايجا

من الناحية التقنية سيارة بنتلي بنتايجا التي شاركت في سباق تسلق بايكس بيك تم الاستغناء عن المقاعد الخلفية بها كما وتم تزويدها بنظام عادم رياضي والتخلي عن كافة وسائل الرفاهية لتوفير الوزن مما مكنها من احراز التوقيت المميز الذي بلغته.

أهم المقالات