إقرأ المزيد
بلايموث هيمي كيودا تتواجه مع سوزوكي GSX R1000 في تحدي إنطلاق مستقيم
شارك   |

عادة يتم إجراء سباقات الإنطلاق المستقيم بين سيارتين أو أكثر أو حتى بين دراجتين، أحيانا يقوم منظمي السباق بوضع سيارة تواجه دراجة نارية وهو ما حدث عند مواجهة سوزوكي GSX R1000 مع بلايموث هيمي كيودا الكلاسيكية.

بلايموث هيمي كيودا هي أحد خيارات المحركات من طراز كيودا الذي مثل مجموعة كرايسلر في سبعينيات القرن الماضي والذي تمكن من إثبات وجوده ضمن سيارات العضلات التي كانت تنافس بقوة في مطلع سبعينيات القرن الماضي قبل حدوث أزمة الطاقة والتي أدت إلى إندثار سيارات العضلات بسبب إستهلاكها الوقود بشراهة.

تحتوي بلايموث هيمي كيودا قياسيا على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 7.0 ليتر، ناتج القوة بلغ 425 حصان فيما أن عزم الدوران كان يصل لغاية 664 نيوتن متر، الجدير بالذكر أن وجود أرقام كبيرة لسعة المحرك في حقبة بدابة السبعينيات كان أمرا طبيعيا للغاية من أجل توفير قوة هائلة للمحرك إلا أنه أصبح حاليا من الممكن انتاج قوة مماثلة من المحركات الهجينة.

بلايموث هيمي كيودا

تم تعديل المحرك الموجود في بلايموث هيمي كيودا وهو ما مكنه من انتاج 925 حصان أي بفارق 500 حصان عن المواصفات المصنعية للمحرك وهو ما يميز هذه المحركات التي تستطيع انتاج قوة كبيرة عند إدخال التزويد المناسب لها.

سوزوكي GSX R1000 هي من الدراجات النارية المميزة حيث أنها تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.0 ليتر قادر على انتاج 157 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 104 نيوتن متر، تم إدخال بعض التعديلات على المحرك لكن لم يتم الإفصاح عنها، بجانب ذلك تتمتع الدراجة بوزن خفيف جدا يبلغ 251 كجم وهو ما يساعد في توفير أداء مميز لكن هل ستتمكن من التفوق على بلايموث هيمي كيودا؟

بلايموث هيمي كيودا

عند إعطاء إشارة الإنطلاق تمكنت بلايموث هيمي كيودا من الفوز بفارق بسيط للغاية على سوزوكي GSX R1000 حيث بلغ توقيت البلايموث 9.51 ثانية وبسرعة 225.5 كم/س فيما أن الدراجة النارية إجتازت مسافة الربع ميل خلال 9.63 ثانية وبسرعة 226 كم/س.

الجدير بالذكر أن بلايموث هيمي كيودا تعتبر اليوم من أحد أهداف هواة جامعي السيارات الكلاسيكية وخاصة فئة سيارات العضلات حيث أن أعدادها قليلة وفي حال كانت تتمتع بكامل القطع الأصلية يمكن أن يتجاوز سعرها المليون دولار.


Mohammed Bulbul

قارن