أكتوبر 16, 2023

بالصور.. ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2023

تمتلك ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2023 نظام دفع رباعي قياسي، يوفر سعة 2.0 لتر بقوة 148 حصانًا وسعة 2.4 لترًا بقوة 168 حصانًا بأداء متوسط.

هناك تغيير واحد مهم في السيارة لعام 2023 وهو أن الدفع بالعجلات الأمامية لم يعد متاحًا، فجميع الطرازات تأتي الآن بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي، مما يساهم في زيادة طفيفة في الأسعار مقارنة بالطراز العام السابق.

يكتد يكون المحرك القياسي رباعي الأسطوانات بطيئًا بعض الشيء، حيث أن المحرك الأقوى سعة 2.4 لتر بقوة 168 حصانًا أسرع لكنه يزيد استهلاك الوقود يوعتبر مخصص لأغلى طراز GT.

تمكنت سيارة أوتلاندر سبورت التي تم اختبارها بمحرك سعة 2.4 لتر من رحلة مدتها 8.0 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة، وهو ما يتفوق على العديد من المنافسين الكبار.


هناك التفاف طفيف في الزوايا ولكنه مريح، مع مسافات كبح متوسطة بالنسبة لهذه الفئة، تم تصنيف محرك 2.0 لتر بمعدل 23 ميلًا في الغالون في المدينة و 29 ميلًا في الغالون على الطريق السريع، وتبلغ سعة المحرك 2.4 لتر 23 ميلًا في الغالون داخل المدينة و28 على الطريق السريع.


حصلت سيارة أوتلاندر سبورت GT ذات الدفع الرباعي التي تم تشغيلها على طريق سريع تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة، على 25 ميلاً في الغالون.

وعلى الرغم من التحسينات الطفيفة في بعض الطرازات، إلا أن المساحات الشاسعة من البلاستيك الأسود تتحد مع تصميم لوحة القيادة لخلق جو قبو مميز داخل السيارة.

وتتميز بعض الديكورات بخياطة حمراء على المقاعد لإضفاء الإثارة على الأشياء، وعلى الرغم من بصمتها الخارجية لا يمكن لسيارة أوتلاندر سبورت أن تتطابق مع غرفة المقعد الخلفي للمنافسين مثل هوندا HR-V وكيا سول.

 


هناك مساحة كافية لشخصين ليتناسبوا بشكل مريح لكن مساحة الأرجل ليست واسعة، ويمكن طي المقاعد الخلفية بسهولة لإنشاء أرضية مسطحة للأمتعة، لكن ميتسوبيشي لا تستطيع حمل العديد من حقائب اليد كما هو الحال مع العديد من منافسيها.

تعد وحدة التحكم المركزية العميقة نسبيًا ميزة إضافية، ولكن بخلاف ذلك لا توفر أوتلاندر سبورت العديد من الأماكن لتخزين أغراضك.

 

ولا توجد جيوب في الأبواب لركاب المقاعد الخلفية، ويشغل الإطار الاحتياطي مساحة التخزين الموجودة أسفل الأرضية بالكامل في منطقة الأمتعة.

في حين أن نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات قياسي في الطراز الأساسي، فإن كل طراز آخر يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية بالإضافة إلى Apple CarPlay وAndroid Auto.

أهم المقالات