نوفمبر 03, 2023

بالصور: تحديثات جديدة لسيارة مرسيدس AMG GT 4-Door الجديدة 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

ستحصل المجموعة الكاملة من سيارات الصالون Mercedes GT 4-Door على تحديث منتصف العمر مع التركيز على المعدات المحسنة والمظهر الخارجي الجديد الدقيق.

مراجعة الأداء

في سبتمبر أعلنت مرسيدس أنه سيتم مراجعة أداء GT 4-Door S E Performance الذي يتصدر المجموعة لعام 2024، لكن الشركة الألمانية أكدت الآن أن بقية مجموعة GT 4-Door ستستفيد أيضًا من تعديلات مماثلة.

تم تجديد سيارة GT 4-Door مبدئيًا في عام 2021، لذا فإن هذه التغييرات ضئيلة إلى حد ما، ولكنها تجعل النموذج أقرب إلى تماشيها مع سيارة Mercedes-AMG GT Coupe الجديدة التي تم إطلاقها هذا العام.

كما هو الحال في الكوبيه الجديدة، هناك شبكة المبرد AMG بخطوط عمودية وقناة هواء إضافية تحتها.

وأصبح مدخل الهواء السفلي الآن أوسع، ويمكننا أن نرى على الجانب مجاري هواء أرق للحصول على مظهر أقل عدوانية بشكل عام من سابقتها.

وكذلك تمت إضافة لون أبيض معدني جديد إلى قائمة خيارات تشطيب الطلاء الخارجي.

عند الحديث عن الخيارات، هناك “حزمة الديناميكيات الهوائية” التي يمكن إضافتها إلى GT 4-Door 63 و63 S E Performance والتي تضيف شفة أمامية ومشتت خلفي أكثر عدوانية وجناحًا خلفيًا ثابتًا.

يمكن العثور على بعض التغييرات الإضافية داخل AMG GT 4-Door E Performance، على الرغم من أن هذه التغييرات تقتصر على زيادة في المعدات بدلاً من إجراء المزيد من التعديلات التجميلية.

وأصبحت الآن فتحة السقف الكهربائية وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي في الخلف من الميزات القياسية، كما تم تحديث نظام المعلومات والترفيه MBUX على الشاشتين المزدوجتين مقاس 12.3 بوصة، أصبح نظام الصوت Burmester الذي تمت ترقيته الآن قياسيًا أيضًا.

تعد قوة V8 ميزة في جميع طرازات GT 4-Door، حيث يوفر محرك 63 4MATIC+ قوة تبلغ 585 حصانًا و800 نيوتن متر من عزم الدوران للتسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثانية. ويرفع طراز 63 S هذه القوة إلى 639 حصانًا و900 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يخفض زمن الركض إلى 3.2 ثانية.

يعمل محرك 63 S E Performance الذي يتصدر المجموعة بمحرك V8 سعة 4.0 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ومحرك كهربائي مثبت في الخلف، والذي يجمع بين قوة هائلة تبلغ 831 حصانًا و1400 نيوتن متر من عزم الدوران. يتم إرسال القوة إلى العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، كما يوجد نظام توجيه للعجلات الخلفية أيضًا. ولحسن الحظ، لا تزال المكابح الضخمة المصنوعة من السيراميك الكربوني ملائمة بشكل قياسي.

قامت مرسيدس بتعديل نظام التعليق الهوائي المتكيف خلال تحديث منتصف العمر في عام 2021 ويظل دون تغيير بالنسبة لهذا الطراز المعدل.

لم يتم الكشف عن الأسعار وتواريخ الإطلاق لسوق المملكة المتحدة حتى الآن، ولكننا نتوقع أن تبلغ تكلفة سيارة GT 4-Door 63 القياسية حوالي 150.000 جنيه إسترليني وأن يرتفع أداء S E Performance عالي المواصفات من سعر الطلب الحالي البالغ 178.705 جنيه إسترليني عند وصوله في وقت ما في عام 2024.

أهم المقالات