نوفمبر 28, 2023

بالصور: بوغاتي بوليد من الداخل.. عالم من الخيال

قامت بوغاتي ببناء النموذج حول هيكل أحادي جديد من ألياف الكربون، أولت العلامة التجارية اهتمامًا خاصًا بعجلة القيادة التي تتميز بتصميم على شكل X، كما يتضح من عجلة تم إنشاؤها باستخدام النمذجة ثلاثية الأبعاد متعددة الأضلاع، وهو ما يستخدمه المطورون من صناعات الألعاب والمؤثرات البصرية لتحسين عملهم.

وكشفت بوغاتي عن التصميم الداخلي النهائي لسيارتها بوليد بلونها الأزرق الجذاب والمخصصة للحلبات فقط، والتي من المقرر أن تظهر في عام 2024.

في البداية، تقول بوغاتي إن الهيكل الأحادي الجديد كليًا وخفيف الوزن “أقوى وأكثر صلابة” من طراز تشيرون.

وأضافت بوجاتي أيضًا أنه لم يتم نقل أي جزء من شيرون، لذا فإن كل ما تراه في داخل بوليد تم تصنيعه حصريًا لهذه السيارة.

والهيكل الجديد الذي ظهر نتيجة لذلك جعل وضعية القيادة أكثر استواءً ويميل للخلف نحو الجزء الخلفي من السيارة – وهو أمر غالبًا ما نشاهده في سيارات السباق القوية.

 

وتأتي قوة بوليد من تطور محرك بوجاتي المألوف W16 سعة 8.0 لتر.

في هذا التطبيق، يتم شحنها بشاحن توربيني رباعي لتوليد قوة تبلغ 1578 حصانًا؛ هذا كثير حتى بدون السباق، لكنه يصبح أكثر إثارة للإعجاب عندما تأخذ في الاعتبار وزن السيارة الذي يبلغ 3196 رطلاً.

لقد تم تحسين عجلة القيادة بالفعل بناءً على نصيحة سائقي الاختبار في بوغاتي، الذين لم يطلبوا فقط عجلة أكثر إحكاما ومريحة من تلك التي شوهدت في الرسومات الأصلية ولكن أيضًا مجموعة مكونة من ثمانية أزرار للوصول إلى العديد من الأشياء.

وعجلة القيادة قابلة للإزالة أيضًا، مما يسمح لك بتحويل الجزء الداخلي من بوليد إلى صالة من نوع ما.

وهذا شيء قد تفكر فيه بالفعل، نظرًا لأنه يتم تصنيع 40 سيارة فقط من هذه السيارات الخارقة المباعة مسبقًا.

 

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج بوغاتي بوليد في عام 2024 ويبدأ السعر بحوالي 4 ملايين يورو باستثناء الضرائب، وهو ما يمثل حوالي 4.36 مليون دولار بمعدل التحويل الحالي.

ويقتصر الإنتاج على 40 وحدة عالميًا، وقد تم بيع الطراز بالكامل منذ عام 2021.

أهم المقالات