إقرأ المزيد
هوايرا مكشوفة في جنيف، وبديلتها تحت التطوير، إلى جانب سيارة كهربائية!
شارك   |

باجاني هوايرا مكشوفة بسقف فريد، وفي نفس الوقت تستعد باجاني لتطوير بديلة هيوارا…. وسيارة كهربائية أيضا!

أولا لنبدأ بالأخبار السارة وهي أن باجاني هوايرا مكشوفة بسقف فريد من ألياف الكربون ومغطى بالقماش بشكل يسمح بطيه بسهولة، سنراها في معرض جنيف. وأي فرصة للاقتراب من باجاني هوايرا هو أمر سار!

الأمر الثاني الذي سيسعد عشاق القيادة حول العالم، هو أن بديلة باجاني هوايرا، ستكون مزّودة بمحرك ذي شاحن تيربو مزدوج خاص بشركة مرسيدس AMG، ولكن السيارة لن تكون هجينة كمنافساتها، حيث ستتمكّن من اجتياز اختبارات إنبعاثات الوقود دون اللجوء إلى “كهربة” السيارة.

باجاني هوايرا مكشوفة

الأمر الأهم، هو أنه سيتم تزويد سيارة باجاني الجديدة القادمة أيضا بعلبة تروس يدوية بناء على طلب زبائن الشركة، فضلا عن علبة تروس يدوية تعمل اوتوماتيكيا.

ويشار إلى أن هذه السيارة ليست الوحيدة التي تعمل باجاني على إصدارها في فئة الهايبركار، حيث صرّح مؤسس الشركة هوراشيو باجاني لإحدى محطّات التلفزة الأرجنتينية، أن الشركة الإيطالية المنشأ، ستعمل على إصدار سيارة كهربائية بالكامل بحلول العام 2025، حيث يعمل فريق مكوّن من 20 فنّيا منذ الآن، على تفاصيل هذه السيارة الكهربائية الأولى في تاريخ الشركة.

 

باجاني هوايرا مكشوفة

ويتوقّع أن تنافس سيارة باجاني الكهربائية المستقبلية، مثيلاتها من ريماك وماكلارين، ولكن ستواصل باجاني إصدار سيارات تعمل بالوقود مادام أن هناك إقبال جيّد عليها، بيد أن الشركة تتوقّع أن هذا الطلب سيخفّ بشكل كبير عند حلول العام 2025.

وفي وقت اعتادت فيه باجاني على إنتاج طراز واحد من السيارات في فترة واحدة، فإن خليفة هوايرا والسيارة الكهربائية الجديدة سيتم إنتاجهما في توقيت واحد، في ظل سعي الشركة لمواكبة تطورات سوق الهايبركار الذي بات أكثر اعتمادا على الكهرباء لإنتاج سيارات سريعة.

لكن الامر الأكيد، هو أن باجاني لن تواكب التطورات كثيرا، خصوصا في ما يتعلق بإنتاج سيارات ذات تحكّم ذاتي، فهذا المبدأ مرفوض تماما لدى باجاني التي تعتبر أن السيارات صنعت لتتم قيادتها فقطّ.

يذكر أن باجاني ستكشف في معرض جنيف للسيارات، النقاب عن أحدث نماذجها، سيارة باجاني هوايرا رودستر، حيث من المتوقّع أن يتم تصنيع 100 سيارة فقط من هذا النموذج، وستكلف الواحدة منها ما لا يقل عن 2.4 مليون دولار، وهي سيارة مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون المخفّفة لوزن المركبة.


Mirza Hatk

قارن