إقرأ المزيد
ايتال ديزاين دافينشي : التحفة الإيطالية الجديدة
شارك   |
ايتال ديزاين دافينشي

ايتال ديزاين هي من أبرز شركات تصميم السيارات في إيطاليا بجانب بيرتوني وزاجاتو حيث أن بعض الصانعين يقومون بالإستعانة بخدماتهم بسبب تمتع الإيطاليين بذوق فريد من نوعه بتصميم السيارات، بالطبع معارض السيارات العالمية هي فرصة لا تعوض لإستعراض آخر الإبداعات التصميمية والتي منها ايتال ديزاين دافينشي.

تستمد ايتال ديزاين دافينشي تسميتها من أحد أشهر الفنانين والرسامين سابقا ليوناردو دافينشي وهو الذي قام برسم لوحة الموناليزا والتي لا تزال من أبرز التحف الفنية المعاصرة وبالتالي يمكن اعتبار السيارة موضوع المقال هي موناليزا القرن الواحد والعشرين كما أن الغاية من اختيار هذه التسمية هي الإحتفال بالذكرى السنوية الـ500 للفنان الشهير.

ايتال ديزاين دافينشي

جرى الكشف عن ايتال ديزاين دافينشي خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019 وهو المعرض الأكثر تطلبا لكن بالطبع ليس بالأمر الصعب على شركة إيتال ديزاين لفت أنظار الزوار لمنصتها بسبب الخبرة التي تمتلكها.

ذكرت شركة إيتال ديزاين أن سيارتها ايتال ديزاين دافينشي يمكن أن تزود بزوج من المحركات الكهربائية عندما تسلك حيز الإنتاج تتوزع على كلا المحورين وهو ما يساعد في توزيع الوزن بشكل أفضل، النموذج الذي جرى عرضه يحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر لكن لم يتم ذكر أي تفاصيل أخرى تتعلق بالمحرك مثل ناتج القوة أو طريقة إدخال الهواء للمحرك.

تبرز مقدمة ايتال ديزاين دافينشي من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة وهي باتت الموضة الدرجة في تصميم المصابيح حيث أنه لم تعد هناك حاجة لتصميم مصابيح كبيرة الحجم لتوفير الإضاءة، بالطبع تعمل هذه المصابيح بتقنية ليد.

يمكن وصف الصادم الأمامي في ايتال ديزاين دافينشي بأنه يشكل مزيجا ما بين الأناقة والشراسة حيث أن ذلك يبرز من خلال فتحة التهوئة الكبيرة في المنتصف وتحيط بها فتحتي تهوئة أصغر حجما، يمكن كذلك ملاحظة مشتت الهواء الأمامي الذي يتمتع بتصميم مميز يساعده على القيام بعمله على أتم وجه.

تصميم الجوانب في ايتال ديزاين دافينشي يبرز من خلال الباب الكبير الذي يفتح على شكل أجنحة النورس على غرار طراز “SLS-AMG” من مرسيدس-بنز وذلك لتسهيل صعود ونزول الركاب من المقصورة في الجهتين الأمامية والخلفية كما يمكن ملاحظة كتابة دافينشي على العتبة الداخلية للأبواب.

ايتال ديزاين دافينشي

عند النظر لجوانب ايتال ديزاين دافينشي لا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة البالغ قياسها 22 بوصة وهو ما يساعد في توفير الحضور الكافي لها أينما تحل، الإطارات هي من فئة بيريللي بي زيرو بقياس 30/285.

ايتال ديزاين دافينشي

تصميم الجهة الخلفية في ايتال ديزاين دافينشي لا يقل شراسة حيث أن المصابيح الخلفية الدائرية المزدوجة جرى دمجها في إطار، يوجد أيضا زوج من فتحات التهوئة الصغيرة على الجوانب، يبرز في الأسفل مشتت الهواء الخلفي الذي يقوم بعمله بسبب التصميم المميز له.

ايتال ديزاين دافينشي

مقصورة ايتال ديزاين دافينشي تثبت تمتعها بالطابع العصري وذلك من خلال العدادات الرقمية لكلا من نطاق دورات المحرك والسرعة وعرض بعض المعلومات المرغوبة بشكل موجز مثل نظام الملاحة أو الراديو أو حتى الإتصال بالجهة المطلوبة.

ايتال ديزاين دافينشي

لوحة القيادة الوسطية في ايتال ديزاين دافينشي تحتوي على شاشة تعمل باللمس يمكن من خلالها التحكم بالعديد من الوظائف مثل نظام الترفيه أو حرارة جهاز التكييف والتهوئة، توجد شاشة صغير الحجم تواجه الراكب الأمامي وتعرض أمامه بعض الوظائف مثل حالة الطقس.

للأسف لا تزال ايتال ديزاين دافينشي سيارة اختبارية حيث أن شركة ايتال ديزاين لم تصرح فيما إذا كانت تعزم انتاجها أم لا أو حتى إذا كانت بعض الشركات ترغب بتبني التصميم.


Mohammed Bulbul

قارن