July 31, 2016

انجاز تاريخي لفريق أبوظبي توتال العالمي في رالي فنلندا

توج فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات بذهبية وبرونزية رالي فنلندا – الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات – أما المركز الأول فكان ممهوراً بتوقيع البريطاني كريس ميك وملاحه الايرلندي بول ناجل قاطعين مسافة المراحل الـ 24 البالغة 334 كلم بزمن 2:38:05.8 ساعة محرزين الفوز بثمان مراحل على متن سيتروين دي.اس 3 دبليو.آر.سي. الجدير بالذكر أنها الذهبية الثانية لفريق أبوظبي توتال العالمي للراليات هذا العام  والثالثة لسائقه ميك بعد الأرجنتين العام المنصرم وانتصار رالي البرتغال مايو الماضي. وبهذا، يكون ميك أول سائق بريطاني يفوز برالي فنلندا السوبر سريع!

وأما البرونزية فكانت من نصيب الأيرلندي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن، وهي منصة التتويج الأولى له على متن سيارة دي.اس 3 دبليو.آر.سي مضاعفاً بذلك فرحة فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات على منصة التتويج وقال باكياً من الفرحة: “لا أصدق.. أفضل ما حصل معي في حياتي. شكراً للجميع ولفريق أبوظبي وللشيخ خالد الذي منحني هذه الفرصة.”

MEEKE.jpg

تجدر الإشارة إلى توقف المرحلة 13 ومن ثم 14 بعد ذلك بسبب حادث تعرض له بيرتيللي في الأولى وكاميلي في الثانية وهو ما أجبر جميع السائقين على المرور فيها بسرعات منخفضة واعتبارها مرحلة وصل. الأمر الذي أثر سلباً على تركيز ووتيرة قيادة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي.

نتائج التوب 5 بعد رالي فنلندا 2016
1/ كريس ميك / أبوظبي توتال العالمي / دي.اس 3 دبليو آر سي / 2:38:05.8 ساعة
2/ ياري-ماتي لاتفالا / فولكسفاغن موتور سبورت / بولو آر دبليو آر سي / بفارق 29.1 ث
3/ كريغ برين / أبوظبي توتال العالمي / دي.اس 3 دبليو آر سي / بفارق 1:41.3 د
4/ تيري نوفيل / هيونداي / اي 20 دبليو آر سي / بفارق 1:45.9 د
5/ هايدن بادون / هيونداي / اي 20 دبليو آر سي / بفارق 1:48.2 د

 

أهم المقالات