نوفمبر 20, 2018

النموذج الأولي لفورد موستانج من الجيل الأول … للبيع

فورد موستانج احتفلت مؤخرا بخروج النسخة رقم 10 مليون من خط الانتاج وتم ذلك باحتفال يليق بهذه المناسبة بسبب تمكن تسميو موستانج من الصمود لما يزيد عن 50 عام، سيتم عرض النموذج الأولي لفورد موستانج للبيع إلا أنه لم يتم تحديد السعر الإفتتاحي للمزاد.

يتم عادة قبل الشروع في ادخال أي سيارة لحيز الإنتاج عمل نماذج أولية لتحديد عمل اللازم قبل الدخول لحيز الانتاج ولإدخال الملاحظات، النموذج الأولي لفورد موستانج هو واحد من النماذج الأولية الثلاث التي تم بناؤها قبل الانتاج علما أن صنعها تم يدويا بالكامل.

 النموذج الأولي لفورد موستانج

من أبرز ما يميز النموذج الأولي لفورد موستانج هو أنه يحتوي على تاريخ موثق بالكامل من حيث عدد المالكين وأيضا المسافة التي اجتازتها وعمليات الترميم التي خضعت لها كسائر أي سيارة تسير على طرقات الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يعرف بالكار فاكس “Car Fax”.

 النموذج الأولي لفورد موستانج

تم انتاج النموذج الأولي لفورد موستانج عام 1965 بجانب باقي النماذج الأولية السابقة للانتاج، يتميز هذا النموذج بأنه أول موستانج من فئة الكوبيه في تاريخ هذه السيارة المميزة.

يتزين النموذج الأولي لفورد موستانج من الخارج باللون الأزرق، تبرز العجلات الصغيرة مع الإطارات الرفيعة للغاية وهو السمة التي تميز السيارات الكلاسيكية، يبرز الكروم على الصوادم الأمامية والخلفية وأيضا على أجزاء من الجوانب.

 النموذج الأولي لفورد موستانج

من الداخل يحتوي النموذج الأولي لفورد موستانج على مقصورة مماثلة لأي سيارة انتاج تجاري حيث توجد لوحة العدادات لكن بتصميم مختلف وراديو كلاسيكي، تبرز أيضا العصا الطويلة الخاصة بعلبة التروس والمقود الرفيع للغاية مع أذرع من الكروم.

 النموذج الأولي لفورد موستانج

المحرك في النموذج الأولي لفورد موستانج يتكون من 6 إسطوانات متالية بسعة 2.7 ليتر، ناتج القوة يبلغ 105 حصان وعزم دوران يصل لغاية 212 نيوتن.متر، قد تبدو أرقام الأداء غير لائقة لمحرك مكون من 6 إسطوانات حيث يجدر الذكر أنه يتم الحديث عن سيارة من حقبة الستينيات من القرن الماضي، علبة التروس يدوية مكونة من 3 نسب.

في النهاية لا بد من ذكر أن النموذج الأولي لسيارة فورد موستانج سيظهر في الفيلم الذي يروي حكاية الصراع بين إنزو فيراري الشهير بعجرفته وهنري فورد.

أهم المقالات