إقرأ المزيد
النسخة الأولى من ماكلارين P1 GTR للبيع لعشاق التميز
شارك   |
ماكلارين P1 GTR

من منا لا يحب التميز بأي وسيلة ممكنة؟ هذه المرة يوجد فرصة ذهبية للراغبين بالتميز من خلال شراء سيارة ماكلارين P1 GTR لكن ليس أي نسخة منها بل هي الأولى خلافا لباقي الشركات التي تبقي النسخة الأولى في مكان خاص لاستعراضها لاحقا.

ماكلارين P1 هي من السيارات الخارقة المزودة بمحرك هجين ينتج 900 حصان الا أن نسخة ماكلارين P1 GTR تنتج 986 حصان بفضل التحسينات التي تم ادخالها على محرك V8 بسعة 3.8 ليتر والمتصل بشاحني تيربو كما أنها مصممة للحلبات الا أنها صالحة للسير على الطرقات الأوروبية فقط.

ماكلارين P1 GTR

بسبب أرقام القوة التي ينتجها محرك ماكلارين P1 GTR فان ذلك يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.4 ثانية وتبلغ السرعة القصوى 360 كم/س، من المفارقات أن المحرك الكهربائي يمكنها من السير لمسافة 32 كم قبل الحاجة للشحن مجددا علما أن الشحن يستغرق ساعتين كاملتين في حال تم استخدام مقبس شحن بجهد 240 فولت.

ماكلارين P1 GTR

من الخارج يمكن تمييز النسخة الأولى من سيارة ماكلارين P1 GTR حيث أنها تتزين باللون الأصفر مع وجود خط أحمر على طول السيارة اضافة لبعض الملصقات التي توجد في أنحاء متفرقة من السيارة لاعطائها طابع السباقات، النسخة القياسية من ماكلارين P1 تعتبر قمة الانسيابية من خلال الأجزاء الديناميكية المتحركة وبالتالي يجب على النسخة المخصصة للحلبات التفوق عليها من هذه الناحية.

ماكلارين P1 GTR

تم اطلاق ماكلارين P1 GTR عام 2015 كتخليد الذكرى الـ20 لطراز F1 GTR الذي تمكن من الفوز بسباق 24 ساعة في لومان عام 1995، تم انتاج 40 نسخة منها فقط أي أنها سترتفع قيمتها بعد فترة من الزمن بسبب تميزها ومحدودية أعدادها.

لم يتم الاعلان عن سعر النسخة الأولى من سيارة ماكلارين P1 GTR لكنه بالطبع لن يقل عن أسعار باقي النسخ التي تم انتاجها لسبب بسيط جدا : أنها السيارة الأولى التي تم انتاجها.

ماكلارين P1 GTR

في النهاية لا بد من ذكر أنه تم تحويل بعض النسخ من سيارة ماكلارين P1 GTR لتصبح صالحة للسير على الطرقات العادية من خلال ادخال اللازم عليها والسبب أن هناك من يرغب بالتباهي بقيادة السيارة المذكورة أمام البقية.


Hamzeh Pshouq

قارن