July 15, 2021

الكشف عن المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس ايه إم جي إس إل 2022

كشفت مرسيدس عن المقصورة الداخلية لسيارتها آيه إم جي إس إل Mercedes-AMG SL Roadster القادمة، وذلك بعد أقل من شهر من الكشف عن نموذج أولي مخصص للاختبار، وقبل إطلاق السيارة، في وقت لاحق من العام الجاري.

يأتي في وسط المقصورة شاشة معلومات وترفيه كبيرة ذات صورة شخصية، تبدو متطابقة تقريباً مع تلك الموجودة في الفئة إس S، ومع ذلك فهي بطريقة ما أكثر فخامة قليلاً.

مرسيدس آيه إم جي إس إل

في حين يمكن إمالة الشاشة للأمام إلى وضع عمودي أكثر لتقليل أي وهج من ضوء الشمس عندما يكون الجزء العلوي لأسفل.

وقالت الشركة إن الاتجاه العمودي أفضل للملاحة، ويمكن إمالة الشاشة بالكامل إلكترونيًا لمنح السائقين أفضل رؤية ممكنة.

تخفي مرسيدس شاشة LCD مقاس  12.3بوصة، تعمل بمثابة لوحة العدادات، في حاجب فريد يحيط بالشاشة، كما تعطي القطعة المسطحة النموذجية من الزجاج العمق والتصميم.

ستصل SL الجديدة بأحدث جيل من برامج تجربة المستخدم، من مرسيدس-بنز بيو (MBUX) أيضًا.

تستعرض مرسيدس التصميم الداخلي الجديد لـ SL فقط، تاركة التصميم الخارجي والتفاصيل الميكانيكية لوقت لاحق. حيث أظهرت اللقطات أن السيارة تتمتع بتصميم مألوف وأنيق مع غطاء علوي ناعم قابل للتحويل.

 من المتوقع أن تقدم SL الجديدة مجموعة من الزخارف، تبدأ على الأرجح بـ SL 43 كنموذج مبتدئ مع دفع خلفي.

يشاع أن المجموعة تتوج بطراز SL 73 بقوة  800 حصان، والذي يجمع بين محرك V8 القوي بسعة  4.0 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج و محرك هجين مدمج.

مرسيدس آيه إم جي إس إل

يتم تشغيل نظام المعلومات والترفيه MBUX الخاص بالعلامة التجارية، وشاشة العرض مقاس  12.3 بوصة رقمية بالكامل، ويمكن للسائقين تخصيص القوائم لتناسب تفضيلاتهم الفردية.

مرسيدس آيه إم جي إس إل

 تدعي مرسيدس أن الشاشة “ليست مصممة لتكون قائمة بذاتها ولكنها مدمجة في حاجب عالي التقنية” يمنع الوهج الناجم عن أشعة الشمس.

هناك أيضا شاشة عرض أمامية اختيارية يمكنها إظهار محيط السيارة بأبعاد ثلاثية.

مرسيدس آيه إم جي إس إل

تتبنى  SL تصميم جلوس  2 +  2 لأول مرة منذ طراز مرسيدس  SL R129 في عام  1989. فالمقاعد الخلفية مناسبة للأطفال، وعندما لا تكون قيد الاستخدام، تقول مرسيدس إن سدادة السحب يمكنها منع تدفق الهواء غير المرغوب فيه حول السائق والراكب الأمامي.

 أولت مرسيدس اهتماماً وثيقًا للتشطيبات الداخلية، حيث يمكن للمشترين الاختيار من جلد النابا أحادي اللون أو ثنائي اللون، والذي يمكن دمجه مع مجموعة متنوعة من ألوان الخياطة.

كما تم دمج مكبرات الصوت Burmester في الأبواب، وتسمح الإضاءة المحيطة ذات  64لونًا للسائقين بضبط الحالة المزاجية للمقصورة.

أكد فيليب شيمر، رئيس مجلس إدارة مرسيدس: “إن المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس -AMG SL الجديدة توفر للسائق والركاب رفاهية متطورة. وتجمع SL الجديدة بين أعلى مستويات الراحة والجودة في مقصورتها الداخلية، إلى جانب المقدار المناسب من الطابع الرياضي.

 إلى جانب تزويدها بأحدث المعدات الرقمية، حيث تعد SL هي ولادة جديدة لرمز العصر الحديث، في الشهر الماضي، كشفت مرسيدس عن تفاصيل  SL الجديدة في التحضير لإطلاق متوقع في وقت لاحق من هذا العام.

 

 يستخدم النموذج الجديد إطارا من الألومنيوم مع “هيكل دعم ذاتي”، وسيتم تقديم مجموعة واسعة من خيارات مجموعة نقل الحركة.

 

ينتج عن مزيج من الألومنيوم والصلب والمغنيسيوم والألياف المركبة زيادة في الصلابة بنسبة 18٪ عن الطراز القديم، ويزن الهيكل الرئيسي للسيارة  بدون الأبواب أو غطاء المحرك أو غطاء صندوق السيارة  270 كجم.

 

أهم المقالات