إقرأ المزيد
العثور على مازدا 254i لومان بعد فقدانها منذ 35 عاما
شارك   |

فقدان السيارة هو أمر مؤسف وصعب على مالكها حيث أن ذلك يزداد صعوبة عند بقائها لمدة طويلة لدى المالك، مازدا 254i لومان التي كانت تشارك في سباق 24 ساعة في لومان هي الوحيدة من نوعها حيث أن النموذج الآخر منها تحطم بالكامل بسبب حادث، الأمر السار هو أنه جرى العثور على السيارة بحالة جيدة نسبيا وهو ما يساعد في تسهيل عملية الترميم.

مازدا 254i لومان كانت السيارة الأخيرة التي تستعين بمكونات طراز RX-7 للمشاركة في سباق 24 ساعة في لومان حيث أنها أحرزت المركز 14 عام 1982، تحطم النموذج الآخر على حلبة فوجي أثناء المشاركة في سباق السيارات النموذجية.

مازدا 254i لومان

تحتوي مازدا 254i لومان على زوج من المحركات الرحوية قادرة على انتاج 296 حصان فيما أن الهيكل يبلغ وزنه فقط 963 كجم فقط وهو ما كان كفيلا بتوفير أداء مميز للغاية خاصة أن المحركات ذات المكابس الدوارة أو الرحوية تمتاز بعدم الحاجة لسعة كبيرة لإنتاج قوة مميزة للغاية.

مازدا 254i لومان

سيتم ترميم مازدا 254i لومان بالكامل من قبل شركة مازدا نفسها حيث أنه من المتعارف عليه أن السيارات الكلاسيكية سواء أكانت للسباقات أو للإنتاج التجاري تحتل مكانة مميزة لدى الشركة نفسها مما سيدفع للإهتمام بأدق التفاصيل وإعادة ضبطها كما لو خرجت حديثا من المصنع.

سيتولى إيسامي أميميا رئيس شركة “RE Amemiya” عملية ترميم الهيكل الخارجي لسيارة مازدا 254i لومان حيث أنه شركته تمتلك الخبرة الكافية في تعديل المحركات الرحوية وأيضا تجهيز طرازات RX-7 للسباقات.

مازدا 254i لومان

تولى عملية التحقق من أن مازدا 254i لومان هي السيارة المفقودة فعليا السيد تاكيموتو رئيس الفرع الرياضي “Mazdaspeed” حيث قام بالتحقق والتحري عن المكونات المياكنيكية في السيارة، الجدير بالذكر أن السيارة في البداية كانت تتزين باللونين الأسود والذهبي من شركة “JUN” قبل أن يتم لاحقا طلاؤها باللون الوردي للمشاركة في بطولة السيارات النموذجية اليابانية.

مازدا 254i لومان

في النهاية لا بد من ذكر أن شركة مازدا على الرغم من عدم فوز مازدا 254i لومان في سباق 24 ساعة في لومان فقد تمكنت عام 1991 من الفوز بذات السباق على متن طراز “787B” والتي كانت ضمن نطاق المجموعة C التي تميزت بالأرقام المجنونة لناتج قوة المحرك كما أنها كانت الصانع الياباني الأول الذي فاز بهذا السباق قبل أن تتمكن تويوتا من الفوز عام 2018 بالسباق المذكور.


Mohammed Bulbul

قارن