إقرأ المزيد
الشرطة الألمانية وسياراتها عبر الزمن
شارك   |
الشرطة الألمانية

ألمانيا هي من الدول الرائدة في مجال صناعة السيارات كما أنها أيضا تمتلك شبكة كبيرة من الطرقات السريعة وبالتالي يجب توفر ما يلزم لملاحقة من لا يتقيد بالقوانين وهنا يأتي دور الشرطة الألمانية 

تمتلك الشرطة الألمانية على مدى الوقت سيارات مميزة لهذه الغاية، تعرف على بعضا منها.

 الشرطة الألمانية

1 – بورشه 356 B كابريو

قد يستغرب البعض من وجود هذه السيارة في هذه القائمة، حسنا يجب ذكر أن هذه السيارة كانت بحوزة الشرطة الألمانية في الفترة الواقعة ما بين 1960-1966 أي عندما كانت السيارة حديثة العهد، بالطبع بفضل الأداء الذي وفرته السيارة في هذه الحقبة تمكنت من ملاحقة الخارجين عن القانون كما أنها اجتازت مسافة 160 ألف كم قبل أن تحال للتقاعد وتنضم لمجموعة أحد الهواة في بلجيكا.

 الشرطة الألمانية

2 – مرسيدس-بنز الفئة S

استخدمت الشرطة الألمانية الفدرالية سابقا هذه السيارة من أجل نقل الأموال  وهي من فئة W126 المزودة بمحرك V8 بسعة 4.2 ليتر تحت تسمية 420 SE، بلغت تكلفة هذه السيارة 1.2 مليون يورو بما يعادل أسعار اليوم وهو ما يوازي 1.3 مليون دولار.  

 الشرطة الألمانية

3 – بي ام دبليو M3

تحتوي هذه السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.2 ليتر وينتج 321 حصان، تستطيع بفضل ذلك ملاحقة من تسول له نفسه بعدم التقيد بقوانين السيار على الطرقات السريعة كما أن رجال الشرطة الألمانية مدربون جيدا للقيادة وملاحقة من لا يتقيد بالأنظمة.

 الشرطة الألمانية

4 – بورشه كاريرا S معدلة من تيك آرت

ظهرت هذه السيارة نتيجة للتعاون بين وزارة النقل الألمانية وشركات التعديل لتوفير سيارة مناسبة لإستعمال الشرطة الألمانية على الطرقات السريعة ومطاردة الخارجين عن القانون مهما كلف الأمر ولا يوجد أفضل من سيارات بورشه لهذه الغاية، تم ذلك عام 2005.

 الشرطة الألمانية

5 – مرسيدس-بنز CLS بتعديلات برابوس

يحتوي أسطول الشركة الألمانية على سيارات عالية الأداء ومن ضمنها مرسيدس-بنز معدلة من شركة برابوس، تحتوي السيارة على محرك V12 ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على انتاج 730 حصان وسرعة قصوى تبلغ 360 كم/س مما يجعل من يريد عدم التقيد بالقوانين يفكر مليا قبل القيام بذلك.

 الشرطة الألمانية

6 – أودي R8 GTR

قامت شركة ABT بوضع لمساتها عل سيارة أودي R8 وتوفيرها خصيصا لأسطول الشرطة الألمانية حيث أن المحرك المكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر ينتج 620 حصان وتستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية وبلوغ سرعة قصوى قدرها 325 كم/س، هل هناك من لا يزال يرغب بعدم التقيد بقوانين السير؟

 الشرطة الألمانية

7 – شفروليه كورفيت ستينجراي

تمتلك الشرطة الألمانية في أسطولها شفروليه كورفيت ستينجراي أو ما يعرف بـC7، يعود السبب في ذلك إلى محركها المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر والقادر على انتاج 466 حصان ويتصل إما بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب أو يدوية من 7 نسب مع وجود المعدات الخاصة بالشرطة للمساعدة على انجاز مهامهم.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن