إقرأ المزيد
السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة
شارك   |
السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

على الرغم من أن الإتجاه الحالي في صناعة السيارات يميل إلى توفير استهلاك الوقود قدر الإمكان إلا أنه هناك شركات لا تكترث لهذه المسألة وتنتج السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة بسبب أن زبائنها هم من المقتدرين ماديا ولا تشكل هذه المسألة عبئا عليهم.

اليكم أبرز السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

1 – أستون مارتن DB9

عند الحديث عن سيارة يفوق ثمنها 70 ألف دولار فانها حتما تستهدف الأثرياء الذين يريدون سيارة ذات أداء عالي ومقصورة فخمة ولا يكترثون لما يتعلق باستهلاك الوقود خاصة أنها تحتوي على محرك V12، يبلغ معدل الإستهلاك أثناء المسير داخل المدن 18 ليتر/100كم مما يؤهلها لدخول قائمة السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة .

السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

2 – بوجاتي فيرون

عند الحديث عن سيارة يفوق ثمنها المليون دولار فإن ذلك يعني حتما أن المشتري يستطيع تحمل تكلفة الوقود العالية بجانب الصيانة، أبرز ما يؤهلها لدخول قائمة السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة هو أن معدل الإستهلاك أثناء السيار داخل المدن يبلغ 23.5 ليتر/ 100كم والسبب في ذلك يعود إلى المحرك المكون من 16 إسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر وأيضا وجود 4 شواحن تيربو,

السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

3 – شفروليه كودياك

عند الحديث عن سيارة تم بناؤها من أجل استخدامها لجر السيارات الأخرى أو عربة تخييم يفضل عدم ذكر معدل استهلاك الوقود الذي يبلغ 25.5 ليتر/100كم أثناء السير داخل المدن، من العوامل التي تؤهلها لدخول فئة السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة هو المحرك بسعة 8.1 ليتر والمكون من 8 إسطوانات بشكل V8.

السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

4 – هامفي

عند صناعة أي مركبة عسكرية لا يتم الاهتمام باستهلاك الوقود بقدر الاهتمام بقدرات العبور على أي طريق يمكن مصادفته، عندما تم انتاج النسخة المدنية من هامفي وهي هامر H1 كان معدل استهلاك الوقود يبلغ 58 ليتر/100كم وهو ما يساهم لإدخالها في قائمة السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة بجدارة بالغة.

السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

5 – شيلبي AC كوبرا

في السابق عندما كانت أسعار الوقود  رخيصة شجع ذلك على ظهور الحقبة الذهبية لسيارات العضلات الأمريكية والتي كانت تتوفر بمحركات تفوق أحجامها 6.0 ليتر، شيلبي AC كوبرا لم يتم صنعها لتوفير الوقود بل من أجل التباهي بالأداء سواء أكانت تحتوي على محرك بسعة 4.3 أو 4.7 أو 7.0 ليتر لم يتم الإكتراث أبدا بمسألة استهلاك الوقود مما يساعد في دخولها لقائمة السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة.

السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

6 – بلايموث سوبربيرد

سيارة أخرى من سيارات العضلات الأمريكية الشاهدة على الحقبة الذهبية لهذه الفئة من السيارات قبل اندثارها بسبب أزمة الوقود عام 1974، يبلغ معدل استهلاكها للوقود 23.5 ليتر/100 كم مما يضعها أيضا في قائمة السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة.

السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة

7 – ثراست SSC

لم يتم إعطاء الأولوية حتما لمسألة إستهلاك الوقود عند بناء سيارة تهدف إلى تسجيل رقم قياسي للسرعة على سطح الأرض، زودت بزوج من المحركات النفاثة قادرة على انتاج 110 ألف حصان، نترك لكم تخيل مدى لستهلاك الوقود مما  يجعلها لا تدخل في قائمة السيارات التي تستهلك الوقود بشراهة فحسب بل تستهلك الوقود بشراهة لا مثيل لها أبدا.

 


Hamzeh Pshouq

قارن