July 15, 2021

10 سنوات على إطلاق المشروع المشترك بين نيسان وميتسوبيشي موتورز

أنشأت نيسان وميتسوبيشي موتورز في 1 يونيو 2011 مشروع NMKV المشترك والهدف منه تخطيط المنتجات وإدارة المشاريع للسيارات الصغيرة المباعة في السوق الياباني. ويسعى مشروعNMKV  إلى مواصلة تقديم منتجات تنافسية للعملاء ويستفيد من القوة المشتركة لنيسان وميتسوبيشي موتورز في مجالات تخطيط المنتجات وتطويرها وتصميمها وشرائها.

وبلغت مبيعات السيارات المنتجة في إطار المشروع المشترك اعتباراً من مايو من هذا العام 1.52 مليون وحدة.

وتتعاون نيسان وميتسوبيشي موتورز بشكل وثيق بدءاً من مرحلة تخطيط المنتجات واعتماد التصاميم المميزة التي تعكس العلامتين التجاريتين. وينتج عن الأمر طرازات ذات مستوى عالٍ من التنافسية تجمع بين الدراية العميقة للشركتين والتقنيات المتقدمة التي تستخدمانها. فقد حصلت طرازات العلامتين التجاريتين على تقدير كبير وحصدت العديد من الجوائز المرموقة، حيث حاز أحدث طراز من نيسان ROOX  وميتسوبيشيeK space  وeK X جائزة “أفضل سيارة يابانية صغيرة للعام” في حفل توزيع جوائز أفضل سيارة في اليابان لعامي 2020-2021.

واستثمر مصنع ميتسوبيشي موتورز في ميزوشيما حوالى ثمانية مليارات ين، وهو أول تعاون بين نيسان وشركة ميتسوبيشي موتورز من أجل البدء بإنتاج سيارات كهربائية صغيرة جديدة، وتعمل NMKV مع الشركتين للترويج لهذا المشروع وستواصل المساهمة في تعزيز القدرة التنافسية المحلية لنيسان وميتسوبيشي موتورز من خلال التخطيط لمنتجات جديدة وجذابة وإدارة المشاريع.

وتعليقاً على مرور 10 سنوات على إنشاء مشروع NMKV المشترك، قال رئيس نيسان ماكوتو أوشيدا: “لقد تطورت السيارات الصغيرة التي تم التخطيط لها وتطويرها من خلال NMKV بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية. تتميز أحدث طرازات نيسان وميتسوبيشي موتورز بعدد من تقنيات نيسان المتطورة وهي مصممة لجعل حياة العملاء أكثر راحة وتشويقاً. وسنستمر في اعتماد تكنولوجيات الكهربة والقيادة الذاتية لتعزيز جاذبية منتجاتنا وزيادة تعاوننا مع شركة ميتسوبيشي موتورز.”

 

 

أهم المقالات