December 08, 2022

هيونداي N Vision 74 تفوز بلقب الـ “أسطورة جديدة”

فازت هيونداي بواحدة من أرقى الجوائز في حفل توزيع جوائز توب جير لعام 2022، حيث تم تتويج مشروعها Vision 74 المختبر المتحرك “Rolling lab” بلقب” الأسطورة الجديدة”.

تم الكشف عن N Vision 74 في وقت سابق من هذا العام كتفسير قسم هيونداي N لنوع الإثارة عالية الأداء والمستدامة في القيادة، والتي يمكن أن تتجاوز السيارات الكهربائية بالكامل. إنها سيارة فريدة مليئة بالتكنولوجيا التجريبية التي تجمع بين الهندسة الهجينة لخلية الوقود المبتكرة من هيونداي والتصميم الجريء الذي يمثل رؤية الشركة المثيرة للمستقبل.

هيونداي N Vision 74 "أسطورة جديدة"

من ناحية التصميم، تكرم مفهوم بوني كوبيه الخالد الذي صممه جيورجيتو جيوجيارو، والمؤسسون الأوائل لشركة هيونداي الذين حاولوا إدخالها في الإنتاج. تحت خطوطها الأيقونية، تستخدم تقنية البطاريات الكهربائية جنبًا إلى جنب مع نظام السيارة الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV) لإضفاء الحيوية على إمكانات الأداء العالي القائم على الهيدروجين والتي تمت معاينتها لأول مرة بواسطة السيارة التجريبية N 2025 Vision Gran Turismo لعام 2015، ورؤية مستدامة للأداء العالي في بداية العلامة التجارية N.

هيونداي N Vision 74 "أسطورة جديدة"

على عكس FCEVs الحالية التي تستخدم مداخن خلايا وقود الهيدروجين المتكاملة التي تغذي الكهرباء مباشرة للمحركات، تقدم N Vision 74 خطوة إضافية مع بطاريتها عالية السعة 62 كيلو واط في الساعة. يساعد هذا في تحسين الحمل الأقصى للبطاريات، جنبًا إلى جنب مع ثلاث قنوات تبريد مستقلة، مما يجعلها ضمن نطاق درجة الحرارة المثلى لتوصيل ثابت للطاقة حتى على فترات أطول على المسار الصحيح. تم تصميم مجموعة نقل الحركة لتوفير قدرة عالية على التحمل وشحن سريع أثناء ظروف المسار، وقد طور المهندسون نظام تحكم تعاوني للسماح لمصدري الطاقة المختلفين بالعمل معًا بأقصى قدر من التآزر.

والنتيجة هي سيارة قابلة للقيادة بالكامل توفر ما يزيد عن 500 كيلوواط من الطاقة، وأكثر من 900 نيوتن متر من عزم الدوران، وسرعة قصوى تزيد عن 250 كم / ساعة، ومدى قيادة يتجاوز 600 كم والقدرة على التزود بالوقود حتى 80 في المئة في خمس دقائق. تتيح إمكانية الشحن المزدوج المرونة في ظروف التشغيل المختلفة وتوافر الكهرباء أو الهيدروجين.

أهم المقالات