May 10, 2021

لوتس تستعد لبيع منصة إليز وطرح آخر إصدارتها الرياضية

تستعد شركة لوتس البريطانية لطرح منصة إنتاج سيارة إليز Elise الرياضية خفيفة الوزن، ذات المقعدين، للبيع لشركات أخرى، وذلك عقب توقف إنتاجها المرتقب بنهاية العام الجاري.

لوتس

يأتي ذلك خلافا لما تم تداوله بشأن اختفاء سيارة إليز نهائيا بدءً من العام المقبل، لا سيما بعد أن كشفت لوتس النقاب عن إصداراتها الأخيرة Final Edition من طرازي  إيلز وإكسيج، في فبراير الماضي، إذ من المقرر توقفهما عن الإنتاج خلال العام الجاري.

لوتس

في حين  تمهد لوتس الطريق لطرح آخر سيارة رياضية  تعمل بالبنزين، وهي سيارة إميرا الرياضية الجديدة كليا.

وذلك حسبما أكدت مات ويندل المدير الإداري لشركة لوتس. وقالت: “إن إميرا تعد  المشروع الصحيح، وستكون سيارة رائعة”.

لوتس

ويذكر أنها لن تكون المرة الأولى التي يبيع فيها صانع السيارات البريطاني المنصة الخاصة  لسيارة رياضية.

ففي عام 1973، باعت لوتس منصة أول سيارة رياضية لها إلى شركة كاترهام البريطانية، التي لا  تزال تصنع تلك السيارة الرياضية الخفيفة الوزن حتى يومنا هذا باسم كاترهام 7.

 لم تكشف ويندل ما إذا كانت هناك عروض قدمت لشراء منصة إيلز.

لوتس

في حين تشير التوقعات إلى كل من شركة كاترهام، المملوكة الآن من قبل المستورد والموزع الياباني VT Holdings، أو شركة رادفورد هي المالك الجديد للمنصة، أو قد تتقدم شركة أخرى بعروض الشراء.

فيما تشتهر سيارة إليز الرياضية بكل ما تمثله من إثارة و متعة وخفة الوزن، التي تجعلها تستحق المضي قدما، على الرغم من إنتاجها منذ 25 عاما.

أكدت لوتس أن إميرا لن تكون هجينة، وسوف تعتمد على محرك احتراق داخلي، وسوف تكون أخر سيارة من لوتس تصل بمحركات احتراق داخلية.

لوتس سوف تكشف عن إميرا يوم 6 يوليو المقبل، وسوف تظهر للجمهور لأول مرة في مهرجان جوودوود للسرعة.

أهم المقالات