January 13, 2021

لكزس LFA .. تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة على إنتاجها

تحتفل لكزس بالذكرى السنوية العاشرة لسيارة LFA وهي سيارة خارقة مذهلة دخلت حيز الإنتاج المحدود في نهاية عام 2010.

ومع أن لكزس LFA تبلغ من العمر 10 سنوات رسمياً، إلا أن قصتها بدأت في أوائل القرن الحادي والعشرين كمشروع بحث وتطوير، مع منح كبير المهندسين، هارايكو تاناشي Harahiko Tanashi، حرية التصرف وفرصة للعمل مع مواد وعمليات جديدة.

لكزس LFA - الذكرى العاشرة

أكملت علامة تويوتا التجارية للسيارات الفاخرة النموذج الأولي الأول في عام 2003، وفي العام التالي تم وضعها على حلبة نوربورغرينغ.

جرى إعطاء العالم لمحة أولى عن LFA من خلال دراسة تم عرضها في 2005 NAIAS، ثم تلتها نسخة محدثة بعد ذلك بعامين.

لكزس LFA - الذكرى العاشرة

في عام 2008، ظهرت LFA لأول مرة من بين أربع مرات في 24Hours of Nurburgring، وفي معرض طوكيو للسيارات 2009، أكدت Lexus أخيرًا إنتاجها.

لكزس LFA - الذكرى العاشرة

تتميز لكزس LFA التي تم تصنيع 500 نموذج منها فقط، ببناء خفيف الوزن، مع استخدام البوليمر المقوى بألياف الكربون CFRP في هيكل السيارة بدلاً من الألومنيوم.

كما تم توفير الطاقة بواسطة محرك V10 بسعة 4.8 ليتر بسعة 4.8 ليتر.

لكزس LFA - الذكرى العاشرة

طوّر المحرك مع Yamaha، حيث أنتج المحرك 560 حصاناً عند 8700 دورة في الدقيقة، مع دفع العجلات الخلفية من خلال علبة تروس متتابعة بست سرعات.

كانت قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 202 ميلاً في الساعة (325 كم/ ساعة)، وتسارعت من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (0-100 كم / ساعة) في 3.7 ثوان.

لكزس LFA - الذكرى العاشرة

هذا وتبع ذلك، إصدار أكثر تركيزاً على المسار بـ50 نسخة، يُطلق عليه LFA Nurburgring Edition، مع تعليق أكثر صرامة، وتحسينات ديناميكية هوائية، وعجلات معدنية أخف وزنًا وإجمالي ناتج 570 حصان.

لكزس LFA - الذكرى العاشرة

يذكر أن لكزس قد أبهرت عشاقها، مؤخراً، بالإصدار الخاص للسيارة الرياضية الفاخرة RC F عالية الأداء بتصميمها المستوحى من GT3 والذي أطلق عليه إصدار RC F Fuji Speedway.

ما يمنح عشاقها فرصة مميزة لإمتلاك هذه السيارة الرياضية الفاخرة الجديدة وتجربة قدراتها المذهلة، التي تتميز بامتلاكها لأفضل نسبة قوة إلى الوزن في فئتها.

تتميز بمظهرها المذهل وديناميكياتها المتطورة وتصميمها الفريد، وتمتلك محرك هادر وقوي ينتج  472 حصاناً عند 7100 دورة في الدقيقة و 395 رطل قدم من عزم الدوران عند 4800 دورة في الدقيقة.

وهو محرك V8 سعة 5.0 ليترات وهو عنصر أساسي في شخصية لكزس RC F الرياضية.

لكزس RC F Fuji Speedway

أهم المقالات