إقرأ المزيد
كارلوس غصن يتوقع إفلاس نيسان خلال السنوات الثلاث المقبلة
شارك   |

بعد أن أثارت حادثتا اعتقال كارلوس غصن ومن ثم فراره، عالم صناعة وتحالف السيارات، منذ مدة ليست ببعيدة، عادت تعليقات غصن وتصريحاته للواجهة من جديد.

فقد تناقلت وسائل الإعلام تنبؤات كارلوس غصن لمستقبل نيسان، قائلاً “إن شركة السيارات اليابانية ستعلن إفلاسها بغضون عامين أو ثلاثة أعوام”.

هذا ما نقله محامي غصن في اليابان نوبوهو غواهارا، إذ صرّح بأن غصن أخبره بذلك أثناء مقابلاتهم في عام 2019 وذلك قبل خروج غصن من اليابان بكفالة.

كما أن المدعي العام السابق الذي يعتبر من أشد المنتقدين للنظام القضائي الياباني، والمعجب كثيراً بغصن قال: “أخبرني (غصن) أن نيسان ستفلس على الأرجح في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات”، هذا التصريح جاء بعد مؤتمر صحفي بطوكيو عُقد يوم الأربعاء الماضي، وأضاف أن غصن لم يخض كثيراً بالتفاصيل المتعلقة بتوقعاته لشركة نيسان.

محامي غصن التقى به خمس مرات خلال شهرين، وقال أنّ غصن يعتزم نشر كتاب قبل البدء بمحاكمته، وأضاف أنه التقى بغصن قبل هروبه إلى بيروت، وأستأذنه شخصياً للكشف عن تفاصيل المحادثات بينمها.

يجب أخذ تنبؤات غصن حول إفلاس نيسان بعين الاعتبار وبالأخص أن الشركة تشهد انخفاضاً بمبيعات السيارات في الصين وأوروبا، كما أن نيسان ستتخلص من 12500 موظفاً عندها بكافة مصانعها في جميع أرجاء العالم.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن