December 01, 2020

صراع جديد بين جاكوار لاند روفر وفولكس واجن بسبب براءة اختراع

رفعت شركة جاكوار لاند روفر أربع دعاوى قضائية دفعةً واحدة، ضد مجموعة فولكس واجن، وبورشه كارز في أميركا الشمالية، وأودي أوف أميركا، وشركة أوتوموبيلي لامبورغيني أميركا لانتهاك براءة اختراع نظام الاستجابة للتضاريس من لاند روفر.

على وجه التحديد، وفقًا لمحتويات الرسالة التي تم إصدارها إلى بلومبيرغ، فإن جاكوار لاند روفر استهدفت كلاً من: “كايين، أوروس، تيجوان، A6 Allroad ،Q5 Q7 ،Q8.

في نفس الوقت، قدمت الشركة طلباً إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية للتحقيق في صانعي السيارات بموجب قوانين المنافسة غير العادلة ومنع واردات سياراتهم.

بينتايجا

وأصدر متحدث باسم مجموعة فولكس واجن الأميركية هذا البيان: “تقوم مجموعة فولكس واجن بدراسة هذا الإجراء من أجل تحديد المزيد من الخطوات. لن نعلق أي شيء آخر في ما يتعلق بالإجراءات الجارية في هذه المرحلة”.

من جانبه، قال المتحدث باسم جاكوار لاند روفر أميركا الشمالية: “إن الشركة لا تعلق على النزاعات القانونية الجارية، ومع ذلك، فإن حماية ملكيتنا الفكرية أمر نأخذه على محمل الجد”.

وفقاً لأحدث الدعاوى القضائية، تريد جاكوار لاند روفر استعادة الضرائب والأضرار لعدة سنوات خلت.

بينما تريد مجموعة فولكس واجن، على الرغم من أنها لم تستجب رسميًا، تجنب التداعيات الفيدرالية على السيارات المستوردة بشكل غير قانوني.

وخصوصاً، بعد فضيحة انبعاثات الديزل قبل بضع سنوات، التي أدانتها وغرّمت المليارات.

من المرجح أن تتوصل مجموعة فولكس واجن إلى تسوية مع جاكوار لاند روفر، بدون الحاجة إلى ترخيص رسمي لسياراتها الحالية والمستقبلية.

ويذكر أنه مسألة ترخيص التكنولوجيا، تعد أمراً شائعاً في صناعة السيارات، لذلك في فبراير 2016 ، كان هذا هو بالضبط ما كانت تفكر فيه جاكوار لاند روفر عندما أرسلت خطابًا وديًا إلى شركة بنتلي، زعمت فيه انتهاكها لنظام الاستجابة للتضاريس الحاصل على براءة اختراع.

لم تصدق بنتلي أنها انتهكت أي براءة اختراع، ولم تكن تنوي دفع ضرائب، لأنها رأت أنه ميزة شائعة في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وبحلول سبتمبر 2016، قدمت لاند روفر طلبًا من شأنه إعادة إصدار براءة اختراعها لعام 2008 مع عشرات المطالبات الجديدة، مثل تعريف نظامها على أنه “يحتوي على أوضاع قيادة تشتمل على وضعين على الأقل للطرقات الوعرة ووضع على الطريق”.

المصدر: Car and Driver

أهم المقالات