إقرأ المزيد
شركة جاكوار لاند روفر ستتخلص من 500 وظيفة لهذا السبب
شارك   |

أعلنت شركة جاكوار لاند روفر عن عزمها التخلص من 500 وظيفة بمصنع Halewood الخاص بها في المملكة المتحدة، وهذا يعني إقالة 10 بالمئة من أعداد القوى العاملة في المصنع ذاته.

بررت جاكوار لاند روفر هذا القرارة بالحاجة لتحسين الكفاءة عبر تغيير نمط العمل، وقد بيّنت الشركة ذلك عبر تقرير صحفي نشرته قناة BBC News.

أضافت الشركة أنها تريد خفض معدل العمل بالمصنع من ثلاث نوبات إلى اثنتين فقط، وسيبدأ تنفيذ القرار في شهر أبريل.

وذكرت شركة جاكوار لاند روفر: “سيوفر هذا القرار كفاءات تشغيلية كبيرة بالمصنع، مع تمكيننا من تلبية طلبات العملاء المتزايدة على رينج روفر إيفوك الجديدة، ولاند روفر ديسكفري سبورت”.

جاء قرار تخفيض عدد الوظائف في مصنع Halewood بعد إعلان جاكوار لاند روفر في أواخر عام ،2018 عن نيتها تخفيض 4500 وظيفة بمصانعها بكافة أنحاء العالم، وهو جزءً من الخطة الموضوعة لتعويض الخسائر.

يعتبر مصنع Halewood مسؤولاً عن إنتاج أكثر السيارات مبيعاً في العالم رانج روفر إيفوك ولاند روفر ديسكفري سبورت، الذي يبلغ عدد الموظفين فيه 4500 موظف.

يذكر أن مبيعات سيارة إيفوك ارتفعت بنسبة 10 بالمئة، واستطاعت جاكوار لاند روفر بيع 81688 سيارة منها في العام الماضي.

أما مبيعات سيارة ديسكفري سبورت فقد انخفضت بمقدار 13 بالمئة، وقد بيع منها 83574 سيارة، وعلى الرغم من انخفاض الطلب عليها، إلا أنها تبقى السيارة الأكثر مبيعاً في الشركة.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن