April 20, 2020

شركات السيارات العالمية تستعد للعودة إلى الإنتاج

أشارت شركات صناعة السيارات الألمانية إلى أن إنتاج السيارات سيُعاد تشغيله في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، حيث إن تخفيف قيود الإغلاق في أوروبا قد يوفر بعض الراحة للصناعة.

فولكس واجن

أكدت فولكس واجن أنها ستعيد فتح خطوط التجميع في زويكاو بألمانيا وفي براتيسلافا، سلوفاكيا، اليوم الاثنين.

دايملر

وقالت دايملر، الشركة الأم لشركة مرسيدس – بنز، إن مصانعها في هامبورج وبرلين، ستستأنف الإنتاج غداً مع إعلان ألمانيا سيطرتها على فيروس كورونا المستجد.

بي إم دبليو

وقالت شركة BMW الألمانية إنه ليس لديها معلومات حول الجدول الزمني لاستئناف الإنتاج إلا أنها تخطط للعودة للإنتاج بنهاية أبريل الجاري.

فورد

تعتزم شركة فورد اتخاذ تدابير وقائية قبل عودة الإنتاج. ووفقاً لوكالة بلومبرج فإن فورد تقوم باختبار سوار معصم صاخب لمساعدة موظفيها على الحفاظ على التباعد الاجتماعي المناسب وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا، مع اختبار الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تهتز عندما تكون معصمًا آخر قريبًا. باستخدام ساعات سامسونج تم ترقيتها بتقنية تحافظ على التباعد الاجتماعي من خلال استخدام موجات قصيرة.

فولفو

تمنح فولفو الإنتاج الداخلي الضوء الأخضر أيضًا، حيث تستأنف شركة سيارات فولفو إنتاجها في مصنع تورسلاندا في السويد اليوم الاثنين، بعد فترة قصيرة من التوقف.

جاكور لاند روفر

في المملكة المتحدة، لا يزال إنتاج المركبات معلقاً. فبعدما صرحت جاكوار لاند روفر، أكبر شركة تصنيع سيارات في البلاد أنها ستعاود الإنتاج غدا، جاء إعلان المملكة المتحدة استمرار إجراءات الحظر والإغلاق لإرجاء فتح مصانع السيارات حتى مايو المقبل.

 

أهم المقالات