فبراير 01, 2022

دايملر تبدأ عهدها الجديد بتغيير اسمها إلى “مرسيدس- بنز غروب”

تحتفل مجموعة دايملر Daimler AG المالكة للعلامة التجارية الألمانية الرائدة مرسيدس- بنز Mercedes-Benz Group AG بعيد ميلادها الـ 136 الذي يصادف اليوم 1 فبراير 2022.

ويأتي هذا الاحتفال بعد مرور 136 عاماً من تسجيل كارل بنز براءة اختراع سيارته، في 29 يناير 1886، وهو تاريخ ولادة سيارة مرسيدس بنز.

كما سيتم في السياق إعادة تسمية مجموعة دايملر Daimler AG المخطط لها إلى مجموعة مرسيدس بنز آيه جي Mercedes-Benz Group AG.

وسيتغير مؤشر بورصة الشركة أيضا من دي آيه آي “DAI” إلى أم بي جي “MBG”.

بينما لن تكون هناك تغييرات أخرى بالنسبة للمساهمين، حيث ستظل أسهم مجموعة مرسيدس بنز آيه جي مدرجة في مؤشر البورصة الألماني دي آيه أكس DAX.

بالتوازي مع إعادة تسمية مجموعة دايملر، ستقوم دايملر موبيليتي آيه جي Daimler Mobility AG أيضا بتغيير علامتها التجارية تحت اسم مرسيدس بنز موبيليتي آيه جي Mercedes-Benz Mobility AG، حيث تقدم الشركة خدمات التنقل لسيارات الركاب والشاحنات الصغيرة في مجالات التمويل والتأجير والتأمين.

مع إعادة تسمية دايملر، ستكمل الشركة عملية إعادة التنظيم التاريخية التي بدأت العام الماضي وتمت الموافقة عليها من قبل المساهمين بأغلبية ساحقة.

وبمقتضى ذلك، ستركز مجموعة مرسيدس- بنز الجديدة بشكل كامل على العلامات التجارية لسيارات الركاب، مثل مرسيدس- بنز، ومرسيدس- آيه أم جي، ومرسيدس-مايباخ، ومرسيدس- إي كيو، بالإضافة إلى الشاحنات الصغيرة.

ربما شركة دايملر الألمانية، واحدة من صانعي السيارات العريقة الذين يعيدون هيكلة أعمالهم، لمواكبة العصر الكهربائي الجديد والمستقل في النهاية بأعلى وتيرة ممكنة.

كانت قد أعلنت دايملر صانعة مرسيدس-بنز مؤخراً عن خطة لتسريع عملية اعتماد المحركات الكهربائية والتخلص التدريجي من محركات الاحتراق في وقت أقرب مما كان متوقعا.

كما شرعت في التفكر أيضاً بإجراء تغييرات على الطريقة التي تبيع بها السيارات للعملاء. إذ تتبنى بالفعل استراتيجية جديدة للبيع والتوزيع، وهي أحد أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام، حيث تحدد الشركة الألمانية الأسعار، ويدفع للوكيل مقابل كل سيارة يتم بيعها.

 

أهم المقالات