November 22, 2020

جنرال موتورز تخطط لإطلاق 30 طرازاً كهربائياً بحلول 2025

كشفت شركة جنرال موتورز خلال مؤتمر باركليز العالمي للسيارات، عن تفاصيل جديدة حول مستقبل مركباتها الكهربائية. إذ ستطلق الشركة 30 طرازاً كهربائياً على مستوى العالم بحلول عام 2025.

وستتوفر أكثر من 20 سيارة في أميركا الشمالية. وستأتي من علامات تجارية متعددة مل شيفروليه، بما في ذلك “Low Roof Entries” من كاديلاك.

جنرال موتورز - 30 مركبة كهربائية

ستقدم كاديلاك أيضاً سيارة ليريك المعلنة سابقاً. وسينضم إل ى المجموعة، السيارة الرائدة Celestiq. وسيضمن ذلك وجود سيارات كهربائية في جميع نقاط الأسعار للعمل، والمغامرة، والاستخدام العائلي.

جنرال موتور كهربائية

بالانتقال إلى جي إم سي، ستقدم العلامة التجارية المحترفة بيك أب هامر إي في. بالإضافة إلى سيارة هامر إي في الكروس أوفر.

وبالضرورة، ستنضم إليهم في النهاية سيارة بيك آب كهربائية عادية، التي يجب أن تكون ميسورة التكلفة، أكثر من سيارة هامر EV التي تتراوح تكلفتها بين 79.995 دولاراً و 112.595 دولاراً.

عند الحديث عن الطرازات ذات الأسعار المعقولة، ستقدم شيفروليه مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة.

إلى جانب طراز بولت وبولت 2022 EUV، ستطرح العلامة التجارية Bowtie سيارة بيك آب كهربائية بالحجم الكامل، التي من المحتمل أن تكون مشابهة لسيارات جي إم سي.

جنرال موتورز - 30 مركبة كهربائية

ستوفر شيفروليه أيضاً عدداً قليلاً من سيارات الكروس أوفر الكهربائية بالإضافة إلى سيارات ذات السقف المنخفض.

ومن المحتمل أن يكون طراز “السقف المنخفض” عبارة عن سيارة كوبيه كهربائية أو سيارة رياضية.

وهو ما قد أثارته جنرال موتورز في عام 2017، إذ انقسمت التكهنات حول ما إذا كانت الكوبيه الأنيقة ذات البابين أم سيارة أخرى.

وفي السياق، لم تستعد بعد جنرال موتورز لتقديم أطر زمنية محددة للطرز الجديدة القادمة. ما عدا إعلانها أن عدداً من المركبات كبيرة الحجم ربما تصل بحلول عام 2023.

جنرال موتورز - 30 مركبة كهربائية

كما أكدت شركة صناعة السيارات العالمية، أن جدول التطوير لـ12 مركبة قد تم رفعه بالفعل.

بما في ذلك كاديلاك ليريك التي ستصل في الربع الأول من عام 2022 ، أي قبل تسعة أشهر من الموعد المحدد.

يذكر أن جنرال موتورز نجحت بتسليم أول مركبة مشاة (ISV) إلى الجيش الأميركي. وجاء ذلك ضمن عقد دفاعي يبلغ إجماليه أكثر من 214 مليون دولار،

تعتمد المركبة العسكرية على شيفروليه كولورادو ZR2، وهي سيارة بيك آب متينة مع جميع السمات المميزة لهندسة جنرال موتورز الصلبة.

جنرال موتورز كهربائية

جنرال موتورز كهربائية

أهم المقالات