January 19, 2023

إعادة تشغيل مصانع BMW في مصر بعد توقف دام 4 سنوات

 

أعلنت سفارة ألمانيا بالقاهرة، إعادة افتتاح وتشغيل مصانع BMW في مصر، وذلك بحضور السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان. وتم فتح مصنع علامة بي إم دابليو في مدينة السادس من أكتوبر الصناعية، بعد إغلاق دام 4 سنوات.

تشغيل مصانع بي إم دبليو في مصر

وقالت السفارة الألمانية بالقاهرة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن صالة العَرض الجديدة تعتمد على طرق وآليات تعزيز الاستدامة التي تنتهجها مجموعة BMW عالميا، منها: توليد الكهرباء من الألواح العاملة بالطاقة الشمسية، وإعادة تدويرِ المياه في عمليات غسيل السيارات، وأيضا الاستعانة بمستشعرات للحركة في أنظمة الإنارة الداخلية لصالة العرض، لدعم توفير الطاقة، وغيرها من الطرُق المستدامة الفعالة.

تشغيل مصانع بي إم دبليو في مصر

كانت أعمال الشركة الألمانية BMW، قد توقفت بشكل كامل في مصر على الصعيدين التصنيعي والتجاري قبل نحو 4 سنوات، وتحديدا في عام 2018، عقب انتهاء عقد الشركة مع الوكيل المحلي السابق، وانتقال الوكالة للشركة الجديدة

وعقب عودة المصنع للتشغيل أطلقت شركة بي إم دابيلو، أول سيارة بي إم دبليو مُجمعة محليًا في مصر، وهي من طراز BMW X5.

تشغيل مصانع بي إم دبليو في مصر

وفي بداية ديسمبر الماضي، قال خالد شديد، مدير عام BMW إيجيبت، إنه تماشيا مع بنود الدولة المصرية في توطين عملية تجميع صناعة السيارات، باعتبارها إحدى الركائز، لدينا خطة طموحة تدعم عملية التصنيع المحلي، عن طريق استئناف مصنع BMW، المكون من 3 خطوط بطاقة إنتاجية  10 آلاف سيارة بي إم دابليو سنويا، ومن أبرز تلك السيارات، هي الفئات أكس 4 وأكس 7 وأكس 5.

ونوه شديد، بأنه سيتم البدأ في إنتاج أول دفعة BMW خلال الربع الأول من العام الجاري 2023.

المصدر: وكالات

تشغيل مصانع بي إم دبليو في مصر

أهم المقالات