إقرأ المزيد
أستون مارتن تبيع حصة من أسهمها إلى الملياردير لورانس سترول
شارك   |
لورانس سترول

جاء في موقع Automotive News أن أستون مارتن، باعت حصة من أسهمها وتبلغ 20 بالمئة إلى الملياردير لورانس سترول، وذلك لتزويد شركة صناعة السيارات الفاخرة بالمملكة المتحدة، بأموال تشتد الحاجة إليها لبناء سيارة دفع رباعي جديدة.

وقالت أستون مارتن ببيان صدر اليوم الجمعة، أن الملياردير لورانس سترول، سيدفع 239 مليون دولار مقابل حصة 16.7 بالمئة، وفيما بعد سيدفع سترول 417 مليون دولار، وذلك بعد إتمام إصدار الحقوق، لترتفع حصة سترول إلى 20 بالمئة.

ومن المعروف أن خطة جمع الأموال لصناعة السيارات، هي بمثابة شريان الحياة الذي من شأنه أن يخفف من ضغوط التمويل. وفي هذا السياق، بيّنت أستون مارتن أن هذه الخطوة ستحسن على الفور السيولة، التي انخفضت بفعل الأداء المخيب للآمال للأعمال حتى عام 2019.

وبموجب اتفاقية اليوم، سيصبح لورانس سترول أحد أعضاء فريق عمل أستون مارتن فورمولا 1 لموسم 2021، كما وسينضم إلى مجلس إدارة الشركة بصفته رئيساً تنفيذياً ليحل محل بيني هيوز، الذي سيتنحى عن منصبه.

وفي إطار ذلك قال سترول: “أتطلع إلى العمل مع مجلس الإدارة وفريق الإدارة لمواصلة الاستثمار في تطوير نماذج وتقنيات جديدة والبدء في إعادة توازن الإنتاج لتحديد أولويات الطلب على العرض”.

ومن الجدير بالذكر أن أسهم أستون مارتن ارتفعت بما يعادل 30 بالمائة بعد الإعلان، وارتفعت بنسبة 25 بالمئة عند الساعة 9:20 دقيقة بتوقيت جرينتش، اليوم، الجمعة.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن