إقرأ المزيد
اقتراب الجولة الرابعة لبطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط
شارك   |
بورشة سبرنت الشرق الأوسط

تعود الجولة قبل الأخيرة من الموسم الحادي عشر لبطولة تحدي بورشة سبرنت الشرق الأوسط إلى البحرين خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، حيث يمكن لسباقاتها الثلاثة تحديد بطل الموسم الحادي عشر.

إذ يتصدر الألماني ليون كوهلر الترتيب العام بفارق 43 نقطة، حيث يمني نفسه بتأكيد صدارته على حلبة البحرين الدولية، واضعاً في اعتباره أن من شأن تقديم أداء قوي خلال هذه الجولة، دفعه خطوة نحو تأمين أول ألقابه في البطولة دون النظر إلى الجولة النهائية الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق التجارب يوم الخميس، على أن يبدأ السباق التأهيلي الأول في الساعة 10:40 صباح يوم الجمعة، يليه السباق الأول في الساعة 13:20 في نفس اليوم، ويقام السباق التأهيلي الثاني الساعة 11:30 صباح يوم السبت، يليه السباقين الثاني والثالث الساعة 14:20 و17:20 على التوالي.

وقبل انطلاق الجولة الرابعة، قال والتر ليخنر مدير بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط وسباقات ليخنر: “تتزايد أهمية الجولة الرابعة هذا الموسم مع تبقي خمسة سباقات فقط قبل النهاية، وباعتبار حلبة البحرين الدولية أحد أفضل مسارات السباقات في العالم، سيسعى كل سائق إلى استغلال ذلك والدفع لتأمين مركز على منصة التتويج عبر مختلف الفئات، خاصة مع علمهم بأن ختام سباق بشكل قوي يمكن أن يدفعهم على سلم الترتيب قبل الجولة النهائية في مارس.

وعلى الرغم من الأداء الجيد الذي قدمه ليون هذا الموسم وأمنياته لمواصلة تقدمه نهاية هذا الأسبوع، إلا أننا شاهدنا على مر السنين أن أي شيء يمكن أن يحدث، فسائقين مثل جوليان هانسيس وسول هاك وجي بي سيميناور سيواصلون الضغط حتى النهاية.

ومع اقتراب الجولة الرابعة، يتصدر الترتيب العام الألماني ليون كوهلر برصيد (213 نقطة) متقدماً بفارق 43 نقطة أمام جوليان هانسيس في المركز الثاني (170 نقطة) وجي بي سيميناور (168 نقطة) في المركز الثالث، ثم ساول هاك في المركز الرابع (163 نقطة)، في حين احتل ريتشارد فاغنر المركز الخامس (147 نقطة) وجيسي فان كويك في المركز السادس (129 نقطة).

ويستعد عشاق رياضة سباقات السيارات للاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مليئة بالإثارة والحماس في ظل المشاركة الواسعة   لـ 17 سائقاً يمثلون 10 دول مختلفة في البطولة التي تعد أطول سلسلة لسباقات السيارات في منطقة الشرق الأوسط.


يشار إلى أن بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط في موسمها الحادي عشر وهي أطول وأول بطولة إقليمية مدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، وتفخر بمواصلتها رعاية مواهب رياضة السيارات المحلية في المنطقة، حيث تتيح للسائقين الوصول إلى أحد سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب، السباق الرسمي الداعم لبطولة فورمولا 1.


Avatar
Ruba Alsalem

قارن