إقرأ المزيد
احتراق سيارة بورشه تايكان من دون أن يعرف السبب!
شارك   |
بورشه تايكان

بدأت سيارة بورشه تايكان في الوصول إلى الوكلاء الأمريكيين في شهر ديسمبر فقط، أي منذ مدة قصيرة، ورغم ذلك احترقت إحداها. وكانت اشتعلت النيران بسيارة تايكان في منزل صاحبها في جنوب فلوريدا يوم الأحد الماضي، مما أدى إلى فقدان السيارة بالكامل، وأضرار كبيرة في المنزل.

بورشه تايكان

ومن المثير للاهتمام، الصور التي تم نشرها لنتائج ما بعد الحريق على تويتر، ولكن تم حذفها من ذلك الحين لأسباب غير معروفة. ولا يزال مقطع الفيديو الذي يوضح الأضرار متاحاً ويمكن مشاهدته.

لا يزال هيكل سيارة بورشه تايكان موجوداً، ولكن الجزء الداخلي متفحم تماماً، وقد أصبح من الصعب بعض الشيء القول بأن هذه السيارة المحروقة هي سيارة تايكان، فشدة الحرارة أذابت الإطارات أيضاً.

إن الأضرار الناجمة عن الحريق التي لحقت بالكراج واسعةً للغاية ولكنها تبدو قابلة للإصلاح. فيما تواصل موقع Electrek مع بورشه للسؤال عن الحريق، فأجابت الشركة بقولها أنّهم يحققون في الحادثة، ولكن من السابق لأوانه تحديد سبب ذلك.

حالات السيارات الكهربائية التي تشتعل فيها النيران بما في ذلك تيسلا، ليست بالأمر الجديد، الحالات السابقة من سيارات تيسلا التي اشتعلت فيها النيران تم التحقيق فيها من قبل كل من سلطات صناعة السيارات والسلطات الفيدرالية.

وقد أظهرت النتائج، أن الحرائق نشأت بسبب حزمة البطارية، فالبطاريات ارتفعت درجة حرارتها مما أدى لنشوب الحريق، ولكن في حالة سيارة بورشه تايكان لا يمكن القاء اللوم مباشرة على البطاريات، بل يجب الانتظار ريثما تنتهي التحقيقات.

ما يمكن اعتباره مزعجاً في الحريق بعض الشيء، هو أن عدد سيارات تايكان ما يزال قليل جداً، ورغم هذا العدد القليل إلا أن إحداها اشتعلت فيها النيران، هذا ما يعتبر علامةً مثيرةً للقلق.

 

هذا المقال ترجمه موقع عالم السيارات من مصادر أجنبية.

 


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن