إقرأ المزيد
إنجلر سوبرسكواد .. أسرع دراجة نارية رباعية العجلات
شارك   |
إنجلر سوبرسكواد

دراجات الكواد أي تلك الدراجات التي تحتوي على 4 عجلات يتم عادة قيادتها على الطرقات الصحراوية، قرر أحد الأشخاص من سلوفاكيا الخروج عن المألوف من خلال عمل دراجة نارية تحتوي على 4 عجلات مزودة بمحرك خارق للغاية إنجلر سوبرسكواد مما يوفر أداء غير مسبوق حتى من قبل السيارة التي تتوفر قياسيا بهذا المحرك.

من ضمن الأفكار المميزة التي يتم عرضها في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 هي إنجلر سوبرسكواد حيث أنها تعكس رغبة صانعها فيكتور إنجلر الذي يقوم بتصنيع هذه الدراجة المميزة داخل مرآب منزله.

إنجلر سوبرسكواد

تتكون قاعدة عجلات إنجلر سوبرسكواد من الألمنيوم بالكامل فيما أن الهيكل الخارجي لها يتكون من ألياف الكربون بشكل كبير وهو ما يساعد في توفير وزن خفيف للغاية لهذه الدراجة المميزة للغاية.

لا تزال إنجلر سوبرسكواد قيد التطوير حيث أنه يبرز بشكل واضح عدم وجود لوحة عدادات أو حتى زجاج أمامي واقي لكنه بالتأكيد سيجري توفيرها لاحقا، يمكن أيضا ملاحظة المقابض التي تساعد السائق على التحكم بالسرعة أو الكبح على غرار بقية الدراجات النارية وأيضا توجيه السيارة لإجتياز المنعطفات عوضا عن الإنحناء كما في بقية الدراجات النارية.

إنجلر سوبرسكواد

تستعين إنجلر سوبرسكواد بالمحرك الموجود في لامبورجيني هوراكان المكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر، جرى إضافة زوج من شواحن سوبرتشارجر الأمر الذي ساهم برفع ناتج القوة ليبلغ 850 حصان.

بجانب قوة المحرك البالغة 850 حصان فإن الرقم ذاته هو الوزن أيضا أي يشكل ذلك نسبة 1:1 للقوة والوزن وهو ما يعني حتما أداء مذهل للغاية خاصة أنه من الصعب للغاية بلوغ هذه النسبة في الوقت الحالي.

إنجلر سوبرسكواد

من ضمن الأمور المميزة التي ستتوفر في إنجلر سوبرسكواد هو أن نظام العادم جرى تطويره من أجل تدفق الهواء بطريقة أفضل، يتزامن ذلك بالطبع مع هدير صاخب للغاية.

القوة الجامحة التي تتمتع بها إنجلر سوبرسكواد لا بد من وجود ما يوقفها، من أجل ذلك جرى توفير مكابح مصنوعة من مزيج ما بين الكربون والسيراميك وهو ما يساعد في إيقاف هذه القوة الجنونية للغاية في أقل وقت ممكن.

لم يتم بعد تحديد السعر أو موعد الإطلاق الرسمي للدراجة المميزة إنجلر سوبرسكواد لكن سيكون ذلك جديرا بالإنتظار.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن