March 23, 2020

إليكم أشهر أفلام السيارات لمشاهدتها خلال العزل الصحي

في أواخر القرن السادس عشر بدأت كل من صناعة السينما وتكنولوجيا السيارات في التطور. جنباً إلى جنب كوّنا ثنائياً مبهراً فيما يخص إمتاع المشاهد. واليوم في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العالم، نتيجة انتشار مروع لفيروس كورونا الذي يحصد الأرواح يوماً بعد يوم، اضطرّت شعوب العالم إلى التزام المنازل للحد من انتشار الوباء. لكنّ التزام المنزل، وهو أمر جيّد، يصيب الكثيرين منا بالملل.

في ما يلي نقدّم لكم أفضل أفلام السيارات في تاريخ السينما العالمية، التي يمكنكم مشاهدتها لكسر الملل وتخطّي الروتين المنزلي الذي قد يطول.

فيلم The Italian Job

هو واحد من أفلام السيارات العظيمة على الإطلاق وأكثرها شهرة، وذلك بفضل مطاردة السيارات الملحمية في أنحاء إيطاليا، والتي تضم Minis الكلاسيكية. إنه قديم جداً، وصدرت نسخة الفيلم الأولى عام 1969، ثم لحقتها نسخة أخرى عام 2003 تحتوي على عديد من مطاردات السيارات الصغيرة في كل طرق المدينة وحتى سلالم محطات القطار والمترو.

 

فيلم Mad Max: Fury Road

إنتاج عام 2015، وتبدو أساطيل السيارات التي ظهرت في هذا الفيلم مذهلة للغاية، خاصة مع إضافة كل تلك التغييرات عليها لتناسب محتوى الفيلم من إثارة وأكشن.

 

فيلم The Fast And The Furious

يعتبر هذا الفيلم الصادر عام 2001 أول أفلام سلسلة The Fast And The Furious، وبالرغم من أنّ مطاردات السيارات في هذا الجزء لم تكن بإتقان الأجزاء اللاحقة، إلاّ أنها بالفعل تستحقّ المشاهدة.

 

فيلم The Transporter

إنتاج عام 2002، وتدور أحداثه حول سائق خاص يعمل في توصيل الطلبات لأشخاص مهمين، وفي الأثناء يخوض عدداً من المطاردات التي تخطف الأنفاس.

فيلم Rush

Rush

الفيلم إنتاج عام 2013، وتتمحور أحداثه حول قصة حياة اثنين من متسابقي فورمولا 1 في سبعينيات القرن الماضي، وفيه ستشاهدون العديد من السباقات.

 

فيلم Baby Driver

Baby Driver

من أروع أفلام السيارات على الإطلاق. فيه عدد قليل من مطاردات السيارات وكلها تتميز بسيارات مختلفة. تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى بيبي لديه مشاكل في السمع بسبب حادث سابق، هو ويملك موهبة خارقة في قيادة السيارات، ونتيجة لذلك يعمل كسائق مع عصابة من أجل تهريبهم من مواقف السطو المختلفة.

 

فيلم Pixar– Cars 1،2،3 

Pixar- 1،2،3

إذا كان لديكم أطفال (أو إذا لم يكن لديكم)، فإنّ أفلام سيارات Pixar رائعة. إنها ممتعة ومرحة وتتميز ببعض سباقات الرسوم المتحركة.

 

فيلم Mission Impossible

هذا الفيلم ليس في الواقع فيلماً عن السيارات ولكنه يتميّز بواحدة من أفضل مطاردات السيارات في الذاكرة الحديثة وهو للنجم توم كروز.

 

 

 

 

 

أهم المقالات