إقرأ المزيد
إليكم أبرز مواصفات سيارة شفروليه سيلفرادو HD 2020 الجديدة كلياً
شارك   |

من جديد يعود إليكم عالم السيارات ليطلعكم هذه المرة على سيارة سيلفرادو HD 2020 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط، هذه السيارة التي تتميز بأنها أطول وأعرض وأعلى من سابقاتها، وتتوفر بثلاث فئات مختلفة. كما أنها مجهزة بصندوق يتمتع بقدرات وظيفية أفضل من أي شاحنة كاملة الحجم، وتتميز بتصميم HD الخارجي الحصري. إنها الأكثر اختلافًا عن طراز سيلفرادو 1500 على الإطلاق، ووجه الشبه الوحيد بين هذين الطرازين هو الصفائح المعدنية في السقف.

سلفرادو

أبرز مواصفات السيارة

نظام الصندوق Durabed، يتمتع بقدرات وظيفية أفضل من أي شاحنة كاملة الحجم. وكان التصميم الخارجي المنحوت والحصري HD هو الأكثر اختلافًا عن طراز سيلفرادو 1500 على الإطلاق.

متوفرة بثلاث فئات – Work Truck، LT، LTZ – وبمقصورتين رئيستين وبحجمين مختلفين للصندوق. ومجهزة بمحرك V-6 سعة 6,6 لتر ذي الحقن المباشر، وتولد قوة قدرها 401 حصان، وعزم دوران يبلغ 629 نيوتن متر مع ناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات للمهمات الثقيلة.

مقصورة أكبر توفر مساحات داخلية أكثر رحابة حيث تأتي طرازات المقصورة Crew أطول بحوالي 76 سم بالمجمل.

سلفرادو

توفر زيادة قصوى في عزم الدوران يصل حتى 22%، مما يساعد بدوره في توليد إمكانات قطر أكبر بنسبة 18% عن سيارة سيلفرادو HD السابقة ذات المحرك سعة 6.0 لتر.

أطول وأعرض وأعلى من سابقاتها مع تمديد قاعدة العجلات بمقدار 132 ملم في طرازات المقصورة Crew المجهزة بصفّي مقاعد وأربعة أبواب كاملة الحجم. وفيها مقصورة أكبر توفر مساحات داخلية أكثر رحابة حيث تأتي طرازات المقصورة Crew أطول بحوالي 76 سم بالمجمل.

سيارة سيلفرادو HD 2020 مجهزة بـ 12 أداة تثبيت، وتمّ مضاعفة قوتها لتتحمل وزن 226 كيلوجرام قبل الانحناء. ومجهزة بتسع أدوات تثبيت قابلة للإزالة لتوفير مزيد من المرونة على مستوى الأمتعة (تتوفر هذه الميزة عبر خدمة اكسسوارات شفروليه).

متوفرة ببوابة خلفية تفتح للأعلى والأسفل وهي حصرية ضمن فئتها، ويمكن التحكم بها باستخدام حامل المفتاح، أو الزر الداخلي أو يدويًا – حصريًا ضمن فئة LTZ.

علبة نقل الحركة Autotrac بسرعتين في فئة LTZ بالمقصورة Crew تحكم إلكترونياً بنمط القيادة “4 Auto”، لتسمح بالانتقال السلس بين نظام الدفع الثنائي ونظام الدفع الرباعي بحسب ظروف الطريق.

تقنيات نظام القطر المتقدم ورؤية شفافة جديدة للمقطورة يتضمن نظام القطر ضمن السيارة إمكانية الرؤية من 15 كاميرا بالمجمل (تتطلب هذه الميزة تثبيت أكسسوارات الكاميرا).

جميع الألواح الخارجية المتحركة (الأبواب، غطاء المحرك، والباب الخلفي) مصنوعة من الألمنيوم وأما الألواح الثابتة (الرفراف الجانبي، السقف، والصندوق) فهي مصنوعة من الفولاذ.

مزايا الأمان

بصرف النظر عن قفص الأمان القوي المصمم للحفاظ على سلامة الركاب في حالة حدوث تصادم، تتميز سيلفرادو HD 2020 بعدد من ميزات الأمان النشطة القياسية والمتاحة، والتي يمكن أن تُحذّر السائق من وقوع حادث وشيك، أو تجنّبه حتى في بعض الحالات.

كما يستخدم قفص الأمان سبعة درجات مختلفة من الفولاذ، صُمم كل واحد منها لغرض معيّن يسهم في تعزيز سلامة الهيكل. و6 وسائد هوائية متوفرة كخاصية قياسية ضمن جميع الفئات.

أنظمة أمان نشطة متوفرة في فئات مختارة وتشمل مؤشر النقطة الجانبية العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعد الركن الأمامي والخلفي، وتنبيه الاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية بالسرعات البطيئة. كما أن كاميرا الرؤية الخلفية متوفرة كخاصية قياسية ضمن جميع الفئات.

التقنيات ومزايا الاتصال

على الرغم من بنيتها القوية وإمكانات السحب الرائدة في فئتها، فإن سيلفرادو HD 2020 مجهزة بمجموعة كاملة من ميزات الاتصال والتقنيات القياسية والمتاحة، مما يجعلها واحدة من أكثر الشاحنات كاملة الحجم جودةً في السوق.

 السيارة تحتوي نظام الترفيه والمعلومات 0 من شفروليه ضمن جميع الفئات. وشاشة قياسية بحجم 7 بوصة ضمن فئة WT، و8 بوصة ضمن فئتي LT وLTZ.

كما أن تطبيق Apple CarPlay القياسي يسمح للمستخدمين بالاتصال بهواتفهم الذكية لإجراء المكالمات، وإرسال الرسائل، وتشغيل الموسيقى باستخدام الأوامر الصوتية.

إلى جانب ميزة Siri Eyes Free تسمح بالتحكم بعدد من وظائف السيارة من خلال الأوامر الصوتية. وميزة الشحن اللاسلكي للهاتف


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن